هاشتاغ سوريا

كل ما يخص سوريا

دول أوروبية تقلل عدد الموظفين السوريين في القنصليات!

كشف رئيس لجنة الشؤون العربية والخارجية والمغتربين في مجلس الشعب بطرس مرجانة أن هناك مساعي بالتعاون مع وزارة الخارجية لتقليل المدد الخاصة بالوكالات التي تحتاج إلى موافقات أمنية وتقليصها إلى الحد الأدنى، معتبرا أنه من الواجب التدقيق في صحة الوكالة حفاظا على حقوق المغتربين.

وأضاف مرجانة لـ”الوطن” : من حق المغتربين علينا أن ننجز أعمالهم كما أنه في الوقت ذاته يجب الحفاظ على ملكيتهم، مشيراً إلى أن الوكالة بحاجة إلى تدقيق وخصوصاً أن الفساد موجود ليس فقط في سورية بل في كل دول العالم.

وفيما يتعلق بموضوع السفارات والقنصليات السورية في الخارج أكد مرجانة أن سورية معرضة لإجراءات أحادية الجانب وهذه الإجراءات تخول وزارة الخارجية السورية أن يكون عندها مكتب فقط في بلاد الاغتراب حتى أن عدد الموظفين الموجودين فيه محدد، ضارباً مثلاً في العاصمة الألمانية برلين يوجد فقط ثلاثة موظفين سوريين معتمدين وكذلك الحال في فرنسا وإيطاليا وغيرها من بعض الدول.

واعتبر مرجانة أن هذا الموضوع ليس طبيعيا وخصوصاً أن الجالية في ألمانيا عددها كبير، مشيراً إلى أن هناك شكاوى وردت إلى اللجنة من بعض المغتربين.

ورأى مرجانة أن هذا لا يعد تقصيراً من وزارة الخارجية وخصوصاً أن الموظفين يقومون بما يستطيعون من عمل لكن المشكلة من تلك الدول التي تفرض تلك الإجراءات التي أثرت على الشعب السوري.

Facebook Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.