هاشتاغ سوريا

كل ما يخص سوريا

الطب الشرعي يعفي الطبيب المشرف على حالة الطفل ’قصي الكوز‘

أعفى مدير هيئة الطب الشرعي في سوريا زاهر حجو، الطبيب كاتب التقرير الخاص بحادثة الطفل “قصي الكوز” الذي تعرّض للتعذيب من قبل صاحب الورشة التي يعمل فيها في مدينة التل، والمكلف من قبل مديرية صحة ريف دمشق.

هاشتاغ سوريا – ليلاس العجلوني

وأوضح حجو لـ”هاشتاغ سوريا” أن الإعفاء يرجع إلى كون التقرير المقدم للطبابة الشرعية بهذا الخصوص، غير موضوعي ومتحيز ويظلم الطفل، مبيناً أن الطبيب الذي كتب التقرير هو “طبيب جلدية” مكلف من قبل مديرية الصحة بأمور الطبابة الشرعية، بسبب النقص الحاد في كوادر الطب الشرعي.

وأوضح حجو أن القضاء هو الذي يحكم إن كان التقرير مزور أم لا، من خلال الدعوى التي رفعت لمعرفة إن كان “التقرير كاذب”، مبيناً أنه تم تكليف طبيب عام بدلا عنه لتسيير أمور الطبابة الشرعية.

وأضاف حجو أن هيئة الطب الشرعي تواصلت مع أم الطفل، وعرضت اصطحابها إلى دمشق لتقديم شكوى ضد الطبيب الذي كتب التقرير إلا أن الأم رفضت لأسبابها الخاصة.

وكان قاضي التحقيق الناظر بالقضية، أكد في وقت سابق أنه وفي تاريخ ٩/٧/٢٠١٩ تم إجراء الخبرة الثلاثية بإشراف ثلاثة أطباء اختصاصيين “عظمية وعصبية وطبيب شرعي ” ، وبناءً عليه تم تحريك دعوى الحق العام بحق المدعى عليه صاحب الورشة والطبيب الشرعي الذي عاين الطفل ابتداءً بجرم التقرير الكاذب، مع التأكيد على أن مجريات الدعوى تتم وفق الأصول والقانون.

Facebook Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.