هاشتاغ سوريا

كل ما يخص سوريا

على هامش ’اليوم العالمي للسكان‘.. الأوراق السكانية تحدّث في جميع المحافظات قبل انتهاء هذا العام

قال أكرم القش رئيس الهيئة السورية لشؤون الأسرة والسكان إن المهمات الخاصة بالقضايا السكانية، تعثرت نتيجة الحرب، مبيناً أهمية التركيز على المناطق الأكثر تضرراً من الحرب، وأسر الشهداء والجرحى والشباب والنساء المعيلات، لتنفيذ بيانات محدثة بالتعاون مع الوزارات والجهات المعنية.

وأوضح القش لـ “سانا” أن المسألة السكانية في سورية شهدت عام 2000 تحولاً نوعياً لجهة التركيز على البعد الاقتصادي والسكاني، فعلى المستوى المؤسساتي أحدثت الهيئة السورية لشؤون الأسرة والسكان، وفي المستوى الأكاديمي المعاهد والتخصصات الجامعية المتعلقة بالسكان، فيما تم إصدار أول تقرير محلي عن حالة السكان عام 2008 والتقرير الثاني عام 2010، حيث وضعت مشاريع السياسة السكانية ورُصدت لها اعتماداً بالموازنات، إلا أن تنفيذها قد تعثر بسبب الحرب.

وكشف القش عن تحديث الأوراق السكانية لمحافظات حمص وطرطوس والسويداء، فيما العمل جار لتحديث بيانات باقي المحافظات لتكون منجزة نهاية العام، حيث أصبح مشروع السياسة السكانية جزءاً من برنامج سورية ما بعد الحرب.

جاءت هذه التصريحات على هامش الفعالية التي أقامتها الهيئة بمناسبة اليوم العالمي للسكان، والتي كانت تحت عنوان “مهمة لم تنجز بعد”

Facebook Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.