هاشتاغ سوريا

كل ما يخص سوريا

ملكة جمال العراق تستنجد بأميركا و’إسرائيل‘

طالبت ملكة جمال العراق السابقة سارة عيدان كل من الولايات المتحدة الأمريكية و”إسرائيل” للتدخل لمواجهة قرار حكومة بلادها بإسقاط الجنسية عنها.

وكتبت ملكة جمال العراق لعام 2017، في تغريدات لها على “تويتر”، أن “لجنة الأمن والدفاع في مجلس النواب العراقي أعلنت دعمها لدعوات تطالب بإسقاط الجنسية عنها ومنع دخولها البلاد بسبب تصريحاتها المتعلقة “بإسرائيل”،”.

وأضافت أن “العراق قد دحض منذ أسبوعين أقوالي في الأمم المتحدة بأنني لا أمتلك حرية التحدث عن “إسرائيل”، والآن هم يأخذون جنسيتي، هذا غير إنساني، أنا عاجزة عن الكلام”.

وكانت عيدان ألقت خطابا أمام مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة انتقدت فيه بلادها لعدم دعمها بعدما تلقت تهديدات بالقتل بسبب صورة جمعتها بملكة جمال “إسرائيل”، وطالبت بتطبيع العلاقات مع “إسرائيل”، واصفة حركة حماس الفلسطينية بالإرهابية.

ودعت عيدان الأمم المتحدة والرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى التحقيق في الأمر و”وضع حد لهذا الانتهاك وحماية حقوقها كمواطنة أمريكية عراقية”.

وأملت عيدان التي تحمل الجنسية الأمريكية بأن تتدخل كل من إسرائيل والولايات المتحدة لمواجهة هذا القرار، زاعمة بأنها ستناضل للحفاظ على الجنسية لأن هذه معركة ليست فقط من أجل حقوقي ولكن أيضا ضد معاداة السامية.

ولاقت تغريدات عيدان تفاعلا من جانب نجل رئيس الوزراء “الإسرائيلي” يائير نتنياهو، الذي عبر عن دعمه لها، قائلا في تغريدة له على تويتر “نحبك في إسرائيل، ولديك الكثير من المعجبين بك في إسرائيل والولايات المتحدة وحول العالم”.

من جانبها ناشدت منظمة “يو إن ووتش” الأمريكية، رئيس مجلس حقوق الإنسان، كولي سيك، باتخاذ إجراءات عاجلة لمنع العراق من سحب الجنسية من ملكة جمال العراق بشكل غير قانوني ردا على شهادتها في الأمم المتحدة.

يذكر أن عائلة سارة عيدان أجبرت على مغادرة العراق بعد أن نشر صورة لها على مواقع التواصل الاجتماعي تجمعها بممثلة إسرائيل أدار غندلسمان في المسابقة التي أقيمت في لاس فيغاس عام 2017.

Facebook Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.