هاشتاغ سوريا

كل ما يخص سوريا

’التقنين‘ لا يوفر إشارات المرور.. وهندسة المرور تعد بحل قريب

تتوقف إشارات المرور في العديد من شوراع دمشق الرئيسية وساحاتها لاسيما ساحة الأمويين في دمشق، عن العمل أوقات التقنين الكهربائي، مدما يؤدي إلى ازدحام وفوضى ضمن الساحة، فيصعب على المواطنين تجاوز الشارع بسبب ازدحام السيارات وعدم وجود إشارة مرور يلتزمون بها.

هاشتاغ سوريا – خاص

وقال مصدر في هندسة مرور دمشق لـ هاشتاغ سوريا أنه “تم تركيب بطاريات طاقة شمسية للإشارات في معظم الأماكن الرئيسية بالعاصمة ومنها أوتستراد المزة وفكتوريا والمحافظة”.

وأكد المصدر بأنه “يتم العمل على تركيب بطاريات لإشارات المرور في ساحة الأمويين بالفترة القادمة وذلك لتجنب حالات الإزدحام التي تحصل في وقت التقنين”.

وكان المواطنون يعانون من الوقت القصير الخاص بتوقف إشارات المرور على أوتستراد المزة حيث كانت تتوقف لمدة 15 ثانية فقط، مما يصعب على المارة قطع الطريق بأكمله أثناء التوقف الواحد للإشارة.

وأوضح المصدر بأنّه “تم زيادة وقت التوقف لإشارات المرور على أوتستراد المزة ليصبح 35 ثانية، ما يمنح وقتا كافيا للمارة لقطع الشارع قبل أن تصبح الإشارة خضراء”.

يُذكر أن العاصمة دمشق تُعاني من ازدحامات مرورية خانقة في معظم أيام الأسبوع، وأحياناً يتم التخلي عن عمل الإشارة وتتحول المهمة إلى عناصر شرطة المرور لتنظيم مرور السيارات.

Facebook Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.