هاشتاغ سوريا

كل ما يخص سوريا

بعد مهلة الاسبوعين للطاقة المتجددة.. الحكومة تمهل لاستثمار ’تاميكو‘ اسبوعين أيضا

كلف رئيس مجلس الوزراء عماد خميس خلال لقائه مجلس إدارة الشركة وزارات الصناعة والصحة ومجلس الإدارة والشركة العامة للدراسات الهندسية وهيئة التخطيط الإقليمي إعداد دراسة أولية خلال 15 يوما لاستثمار المقر الأساسي لشركة “تاميكو” الطبية في الغوطة الشرقية على أن يتم تحديد المبالغ المالية اللازمة لإعادة تأهيل المبنى.

ووفقا لـ “سانا” فقد تمت الموافقة على بدء الشركة بخطتها للصناعات الدوائية الاستراتيجية ضمن برنامج إحلال المستوردات وصولا إلى المنافسة في هذا المجال والتصدير وتم التأكيد على الاستمرار بجودة الإنتاج وتطويره حفاظا على السمعة التجارية الطيبة التي تتمتع بها الشركة.

وتم الطلب من مجلس الإدارة وضع نظام شفاف لتحفيز العاملين وخطة لتدريب الكوادر في جميع الاختصاصات بشكل مستمر وتكليف وزارة الصناعة رفد الشركة بـ100 عامل من مختلف الاختصاصات اللازمة للصناعات الدوائية.

وأكد خميس أن الحكومة تولي اهتماما متزايدا للنهوض بالصناعات الدوائية في القطاعين العام والخاص باعتبارها مكونا مهما للتنمية منوها بجهود العاملين في شركة تاميكو لإعادتها إلى العمل بمؤشرات عالية ونقل خطوط الإنتاج إلى المقر الحالي في باب شرقي جراء الإرهاب الذي عانت منه الشركة في مقرها الأصلي.

يذكر أن خميس كان قد أمهل لجنة الطاقة في وزارة الكهرباء، مدة 15 يوما أيضا لتعديل التشريعات الناظمة للطاقة المتجددة .

Facebook Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.