هاشتاغ سوريا

كل ما يخص سوريا

’الفاو‘ تعلن عن تقديم الكويت 3 ملايين دولار لدعم المزارعين السوريين

أعلنت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة “الفاو” عن تقديم الكويت منحة مالية، لدعم المزارعين السوريين في عدة مناطق، هي درعا والسويداء ودير الزور وحماة.

وبلغت مساهمة الكويت 3 ملايين دولار، لمساعدة 20 ألف مزارع وراعي على التعافي وتعزيز أمنهم الغذائي، وفق ما ذكرته “الفاو” في موقعها الإلكتروني.

وستقدم المنحة بذور الخضراوات وأدوات الري والأعلاف للحيوانات، إضافة إلى تأهيل مشاتل المحاصيل، وتدريب المزارعين على الممارسات الزراعية.

وسعت “الفاو” العام الماضي إلى جمع 120 مليون دولار لدعم الزراعة السورية، عبر إنتاج نوعية بذار قمح محسنة، وتأهيل شبكات الري، وإعادة تأهيل قطاع الثروة الحيوانية، ومساعدة صغار المربين وتقديم الرعاية البيطرية لقطعانهم.

وسبق أن حذرت “الفاو” من خطورة استمرار الأزمة على البنية التحتية في القطاع الزراعي السوري، مبيّنةً أن خسائر القطاع بلغت 16 مليار دولار خلال 6 أعوام منذ 2011 وحتى 2016.

وأضافت “فاو” في تقرير مفصل نشرته “المنظمة الدولية” مؤخراً، أن خسائر الإنتاج والأصول والبنية التحتية التي تضررت في قطاع الزراعة تعادل ثلث إجمالي الناتج المحلي لسورية.

ولا تزال الزراعة في سورية تشكل جزءاً رئيسياً من الاقتصاد، كما لا يزال هذا القطاع يمثل نحو 26% من إجمالي الناتج المحلي، ويشكل شبكة أمان مهمة بالنسبة لنحو 7.6 مليون سوري، بحسب تقرير “الفاو” السابق.

Facebook Comments

One thought on “’الفاو‘ تعلن عن تقديم الكويت 3 ملايين دولار لدعم المزارعين السوريين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.