الرئيسية » الإمارات: قريباً تكنولوجيا البلوك تشين والأصول المشفرة في مركز دبي للسلع
أسهم و عملات الإمارات تكنولوجيا

الإمارات: قريباً تكنولوجيا البلوك تشين والأصول المشفرة في مركز دبي للسلع

وقعت هيئة الأوراق المالية والسلع ومركز دبي للسلع المتعددة، مذكرة تفاهم تهدف إلى إنشاء إطار عمل تنظيمي لطرح الأصول المشفرة، وإصدارها، وإدراجها وتداولها في مركز دبي للسلع المتعددة وفقاً للنظام الصادر بهذا الخصوص.
وتتيح المذكرة لشركات الأعمال التي تتعامل بالأصول المشفرة الوصول إلى مركز الأصول المشفرة في مركز دبي للسلع المتعددة، وخدمات عملاء، وبنية تحتية.
وستعمل المذكرة على تدعيم ركائز النمو وتطوير تطبيقات “البلوك تشين”، فضلاً عن ضمان قيام مركز دبي للسلع المتعددة بإتاحة الفرصة أمام شركات الأعمال ذات الصلة بمجال الأصول المشفرة لتأسيس مقار لها وممارسة أعمالها في المنطقة الحرة.
قال أحمد بن سليّم، الرئيس التنفيذي الأول والمدير التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعدّدة “في أوائل عام 2020، أبرمنا اتفاقية مع كل من كريبتو فالي فينتشر كابيتال ‘CV VC’وكريبتو فالي لابز ‘CV Labs’ ضمن مبادرة مدعومة من الحكومة السويسرية لاستقطاب المنظومة المتكاملة الأبرز لتقنيات البلوك تشين والأصول المشفرة في العالم إلى دبي. كما أن هذه الاتفاقية تضع الأساس لشراكاتنا المستقبلية في مجال الأصول المشفّرة، وتعدّ خطوة كبيرة باتجاه إطلاق مركز الأصول المشفّرة في مركز دبي للسلع المتعدّدة والذي سنطلقه في السوق في المستقبل القريب».
وكان مركز دبي للسلع المتعددة قد وقع مذكرة تفاهم مع هيئة الأوراق المالية والسلع في 20 آذار/ مارس 2021، وذلك بهدف إنشاء إطار عمل تنظيمي للشركات العاملة في مجالات طرح الأصول المشفرة، وإصدارها، وإدراجها وتداولها في مركز دبي للسلع المتعددة، حيث تتيح الاتفاقية للشركات التي تتعامل بالأصول المشفرة الحصول على تراخيص مصممة خصيصاً لتناسب احتياجاتها من مركز الأصول المشفرة في مركز دبي للسلع المتعددة.

تصنيفات