الرئيسية » اسم جديد ضمن قائمة المصارف الخاصة… الائتمان الأهلي “أي تي بي” بدلاً عن “عودة-سورية”
أسهم و عملات أسواق سوريا

اسم جديد ضمن قائمة المصارف الخاصة… الائتمان الأهلي “أي تي بي” بدلاً عن “عودة-سورية”

نشر بنك عودة -سورية الذي أصبح يُعرف بـ “عودة سابقاً” إفصاحاً طارئاً، يوم أمس الاثنين، بأنه تم الانتهاء من إجراءات تعديل اسم المصرف ليصبح “بنك الائتمان الأهلي” “أي تي بي” عوضاً عن بنك عودة سورية.

وأشار الإفصاح، أنه تم إشهار الاسم الجديد في السجل التجاري المعدل للمصرف بتاريخ 1 نيسان / أبريل من الشهر الجاري، وسيتم العمل والتداول بالاسم الجديد للمصرف اعتباراً من يومس أمس، الاثنين، الموافق 5 نيسان / أبريل 2021.

تم اتخاذ قرار بتعديل اسم المصرف من بنك عودة إلى بنك الائتمان الأهلي “أي تي بي” وباللغة الإنكليزية Ahli Trust Bank -ATB، في اجتماع الهيئة العامة غير العادية لبنك عودة المنعقد بتاريخ 28 تموز / يوليو 2020، ووافق “حسين عرنوس” رئيس مجلس الوزراء السوري بالموافقة على تغيير اسم “بنك عوده” إلى بنك الائتمان الأهلي “أي تي بي” ويعتبر نافذاً اعتباراً من 13 كانون الثاني/ يناير الماضي.

تأسس بنك الائتمان الأهلي “عودة سابقاً” وباشر أعماله في السوق السورية في العام 2005، برأس مال قدره 1.5 مليار ليرة سورية، ليصبح رأسماله المصرح به والمدفوع  6 مليار ل. س بعدد أسهم 60014668 سهم، امتلكت مجموعة عودة لبنان 47% من رأسمال البنك لتقوم لاحقاً ببيع كامل حصتها إلى بنك بيمو السعودي الفرنسي بمبلغ 25 مليار ل. س ضمن ثلاث صفقات ضخمة تمت عبر سوق دمشق للأوراق المالية.

تصنيفات