الرئيسية » الأرصاد تحذر من الفارق الحراري الكبير.. الحرارة ستنخفض 16 درجة بيومين فقط!
سوريا

الأرصاد تحذر من الفارق الحراري الكبير.. الحرارة ستنخفض 16 درجة بيومين فقط!

 

أفادت الأرصاد الجوية بأن درجات الحرارة في سورية ستميل للانخفاض قليلاً في المنطقة الساحلية مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية بينما توالي ارتفاعها التدريجي في باقي المناطق لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 5 إلى 9 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بمرتفع جوي يمتد في طبقات الجو كافة.
ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الأربعاء، يكون صحواً ومستقراً بشكل عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة فوق المنطقة الساحلية وسديمياً في أغلب المناطق والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الخميس، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستميل للانخفاض بشكل طفيف مع بقائها أعلى من معدلاتها في معظم المناطق بنحو 4 إلى 8 درجات مئوية مع أجواء سديمية في أغلب المناطق.

من جهتها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، ذكرت أن اليوم وغداً الخميس، ذروة ارتفاع درجات الحرارة وستلامس في دمشق والمناطق السورية الداخلية 31 درجة لأول مرة هذا الموسم.
وكانت الصفحة المذكورة قد توقعت أن تتأثر البلاد بمنخفض جوي مصحوب برياح قطبية شديدة البرودة، وسط توقعات بانخفاض كبير على درجات الحرارة وقد تلامس حدود 15 درجة فقط يوم السبت القادم 10 نيسان/ أبريل مشددة على ضرورة الحذر من الفارق الحراري الكبير.

تصنيفات