الجمعة, سبتمبر 6, 2024
HashtagSyria
- إعلان -spot_img

الأكثر قراءة

الرئيسيةأخبارأكثر من 60 شهيداً في غارات إسرائيلية والمقاومة الفلسطينية تواصل الرد

أكثر من 60 شهيداً في غارات إسرائيلية والمقاومة الفلسطينية تواصل الرد

أفادت مصادر طبية وميدانية بسقوط أزيد من 60 شهيداً في غارات إسرائيلية، السبت، على مناطق مختلفة في قطاع غزة.

 

ويأتي هذا التصعيد في ظل استمرار القتال بين القوات الإسرائيلية والمقاومة الفلسطينية، التي ردت بعمليات قنص وقصف ضد جنود ومواقع القوات الإسرائيلية.

 

غارات متفرقة

قالت مصادر طبية إن الغارات الإسرائيلية التي استهدفت مناطق متفرقة من قطاع غزة، السبت، أسفرت عن استشهاد 61 فلسطينياً، وفقاً لما نقلته قناة “الجزيرة”.

 

وأفادت المصادر باستشهاد 3 فلسطينيين وإصابة آخرين في قصف إسرائيلي استهدف أرضاً قرب مبنى المختبر بمستشفى المعمداني في مدينة غزة.

 

كما “شنّت” إسرائيل غارة على محيط مدرسة عين جالوت في حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة.

 

مجازر متعددة

أوضحت وزارة الصحة في غزة أن القوات الإسرائيلية ارتكبت 5 مجازر خلال اليومين الماضيين، حيث وصل إلى المستشفيات 89 شهيداً و205 مصابين.

 

وذكرت الوزارة أن عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي ارتفع إلى 40 ألفاً و691 شهيدا؟، بالإضافة إلى 94 ألفاً و60 مصاباً.

 

المقاومة ترد

في المقابل، واصلت المقاومة الفلسطينية تصديها للجيش الإسرائيلي في الميدان، ونفذت عمليات قنص وقصف استهدفت مواقع إسرائيلية.

 

وقصفت المقاومة جنوداً وآليات الجيش الإسرائيلي في محور نتساريم بقذائف هاون، كما أعلنت أنها قنصت جندياً إسرائيلياً في شارع طوطح جنوبي حي الزيتون بمدينة غزة.

 

عمليات نوعية

تكشف كتائب “عز الدين القسام” بشكل يومي عن عمليات نوعية موثقة تُظهر تمكنها من تكبيد الجيش الإسرائيلي خسائر في الأرواح والعتاد.

 

ووفق أرقام إسرائيلية رسمية، وصل عدد قتلى الجيش الإسرائيلي إلى نحو 700 جندي وضابط منذ بداية الحرب، بينهم أزيد من 330 قتلوا في المعارك البرية في قطاع غزة.

 

إحصائيات الإصابات

أشارت معطيات وزارة الدفاع الإسرائيلية إلى استقبال قسم إعادة التأهيل 10 آلاف و56 جندياً جريحاً منذ بدء الحرب، بمعدل أكثر من ألف جريح جديد كل شهر.

 

وذكرت الوزارة أن أكثر من 3700 من المصابين يتلقون العلاج في قسم إعادة التأهيل، بما في ذلك 192 إصابة في الرأس، و168 مصاباً بجروح في العين، و690 مصاباً بجروح في الحبل الشوكي، و50 مصاباً من مبتوري الأطراف.

 

كما أفادت هيئة البث الإسرائيلية أن 35% من الجرحى يعانون من القلق والاكتئاب واضطراب ما بعد الصدمة، بينما يعاني 37% من إصابات في الأطراف.

مقالات ذات صلة