الأربعاء, سبتمبر 25, 2024
- إعلان -spot_img

الأكثر قراءة

الرئيسيةأخبارشركة مصرية تخطط لاستثمار 100 مليون دولار في الاقتصاد المصري

شركة مصرية تخطط لاستثمار 100 مليون دولار في الاقتصاد المصري

تخطط شركة “ازدهار” للاستثمار المباشر المصرية لضخ استثمارات جديدة بحوالي 100 مليون دولار خلال العامين المقبلين وذلك عبر الاستحواذ على شركات تعمل في قطاع سلاسل التجزئة، والقطاع الصناعي، أو شركات يعتمد نشاطها على إحلال الواردات أو التصدير، وسيتم استثمار مبلغ الـ100 مليون دولار من خلال صندوق ازدهار (2) لرؤوس الأموال المتوسطة، والبالغ حجمه 176 مليون دولار.

التوسع في السوق السعودية

تعتزم شركة “دالي دريس” التابعة لـ”ازدهار”، التوسع في السوق السعودية خلال عام 2025على أن يتبع تلك الخطوة مزيد من التوسعات في باقي دول الخليج.

واستحوذت شركة “ازدهار” على حصة 80 بالمائة من شركة “سيتا تكستايلز” للملابس والمالكة للعلامتين التجاريتين “دالي دريس” و”بريمودا” بداية عام 2004 ضمن خطة للشركة لاستثمار 70 مليون دولار خلال 2024.

وكانت شركة “سيتا تكستايلز” قد تأسست في 1958 من قِبل عائلة الشمسي، وركزت في بدايتها على صناعة المنسوجات، وتطور نشاطها بعد ذلك لتصبح شركة متخصصة في مجال بيع الملابس بالتجزئة حيث تدير شبكة مكوّنة من 60 فرعاً موزعة بكافة أنحاء مصر.

الاستثمار في خدمات الرعاية الصحية

كانت شركة “ازدهار” قد أعلنت عن شراء حصة أقلية في شركة “يداوي” من خلال الصندوق “ازدهار” (2) لرؤوس الأموال المتوسطة وذلك منتصف عام 2024، ويندرج هذا الاستثمار ضمن استراتيجية ازدهار للاستثمار في الشركات متوسطة الحجم التي تشهد نموا تحوليا مع توفير الدعم لها، ويمثل الاستثمار دعم ازدهار بقطاع خدمات الرعاية الصحية.

وسوف يتم توجيه هذا الاستثمار الرأسمالي لشركة ازدهار في “يداوي” لدعم خطط نمو الشركة، وبشكل رئيسي توسيع قاعدة عملائها وقدراتها على تلبية الوصفات الطبية المدعومة بالتكنولوجيا ومساعدة فريق الإدارة المميز في خلق المزيد من القيمة المضافة في السوق لترسيخ مكانتها في قطاع خدمات الرعاية الصحية باعتبارها الشركة الوحيدة في مجال بناء وميكنة وإدارة منصة وأعمال خدمات الصيدلية في مصر والمنطقة.

قاعدة مستثمرين “ازدهار”

تضم قاعدة مستثمرين “ازدهار” مجموعة كبيرة من المؤسسات العالمية على رأسها البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير  وبنك الاستثمار الأوروبي  ومجموعة “بي أي أي” وبنك التنمية الهولندي  ومؤسسة التمويل الدولية وصندوق المشروعات المصري الأمريكي وشركة الاستثمار البلجيكية للبلدان النامية بالإضافة إلى مجموعة من المستثمرين المصريين من بنوك ومؤسسات استثمارية أخرى.

مقالات ذات صلة