الثلاثاء, أكتوبر 15, 2024
- إعلان -spot_img

الأكثر قراءة

الرئيسيةأخبارالإمارات ترخص لإصدار أول عملة رقمية مدعومة بالدرهم

الإمارات ترخص لإصدار أول عملة رقمية مدعومة بالدرهم

منحت حكومة دولة الإمارات الموافقة المبدئية لشركة “AED ستابل كوين”، عبر مصرف الإمارات المركزي لإصدار عملتها الخاصة “AE Coin” بالدرهم الإماراتي.

جاءت الموافقة بموجب تعميم “نظام خدمات رمز الدفع” الصادر في السابع من شهر تموز/ يونيو 2024، حيث ستكون الشركة الكيان الأول في الإمارات الذي يصدر عملة رقمية مستقرة بالدرهم الإماراتي، بما يتماشى مع إطار عمل خدمات رمز الدفع الرقمية الذي يقدمه مصرف الإمارات المركزي.

عملة مدعومة بالدرهم

تقول الشركة إن “AE Coin” تجمع بين موثوقية الاستقرار المدعوم بالعملة الورقية ومرونة تقنية البلوك تشين، مما يضمن دعم كل عملة رقمية بالكامل بالدرهم الورقي. وباعتبارها عملة مستقرة منظمة، فإنها توفر حلول دفع سلسة وآمنة، مع تعزيز نمو الاقتصاد الرقمي في الإمارات.

وبالنسبة للأفراد والشركات، تقدم “AE Coin” حقبة جديدة من الخدمات المالية الشفافة والأقل كلفة من المدفوعات إلى تطبيقات التمويل اللامركزي وفي عالم رقمي سريع التطور تضع معيار الثقة والأمان والابتكار في العملات الرقمية.

عملة موثوقة بشكل كامل

تحتمل هذه الخطوة التي قامت بها الإمارات عدة دلالات وأهمية على عدة مستويات، من بينها تعزيز الثقة في العملات الرقمية المستقرة كما أن الحصول على موافقة مصرف الإمارات المركزي يضفي مستوى عالياً من الثقة على “AE Coin”، حيث تعد عملة مدعومة بالكامل بالدرهم الورقي، مما يجعلها أكثر موثوقية واستقراراً مقارنة ببعض العملات الرقمية الأخرى التي قد تواجه تقلبات كبيرة.

تعزيز الاقتصاد الرقمي

تعزيز العملة الرقمية الجديدة الاقتصاد الرقمي في الإمارات، لأن العملات الرقمية المستقرة تسهل المدفوعات السريعة والآمنة وذات الكلفة المنخفضة، مما يدعم النمو في قطاعات مثل التجارة الإلكترونية والخدمات المالية اللامركزية هذا يعزز مكانة الإمارات كمركز إقليمي للتكنولوجيا المالية والابتكار الرقمي

الإمارات والعملات

تُعتبر الإمارات الدولة العربية الأسرع والأكثر تقدماً في إكمال النموذج المالي المطلوب للتداول بالعملات الرقمية، ففي شهر آذار/ مارس 2023، أعلنت جهوزيتها لإطلاق مشروع “الدرهم الرقمي”.

لكن قبل الوصول إلى هذه المرحلة المتقدمة الآن، كانت الإمارات قد حضرت الأرضية عبر تصميم نظام الدفع والتحويل المالي، الذي استعملت على أساسه العملة الرقمية.

فمنذ العام 2021 عمل المصرف المركزي الإماراتي على مشروع “الجسر”، بالتنسيق مع مركز الابتكار التابع لبنك التسويات الدولية في هونغ كونغ، وسلطة النقد في هونغ كونغ، وبنك تايلاند المركزي، ومعهد العملات الرقمية التابع لبنك الشعب الصيني.

مقالات ذات صلة