الجمعة, أكتوبر 18, 2024
- إعلان -spot_img

الأكثر قراءة

الرئيسيةطبخمن الأكلات الفاخرة الشاكرية إليك طريقة عملها

من الأكلات الفاخرة الشاكرية إليك طريقة عملها

تعدّ الشاكرية أحد الأكلات المنتشرة في معظم مطابخ الدول العربية، وخاصة المطبخ الشامي، حيث تعتبر من الأكلات المميزة الفاخرة التي يمكن تقديمها في الولائم البيتية، ويمكن تحضيرها بأكثر من طريقة بإضافة قطع من اللحم أو الدجاج حسب الرغبة، وسوف نتعرّف في هذا المقال على عدة وصفات لطبخ الشاكرية.

عمل الشاكرية باللحم

المكوّنات كيلوغرامان ونصف من اللبن الزبادي. كيلوغرام من اللحم المقطّع. مئة غرام من دهن الخروف المقطع إلى شقف. خمسة أكواب من الأرز. بصلة. بيضة. أربع ملاعق كبيرة من النشا. ثلاث ملاعق من السمنة. خمسة أكواب من الماء.

طريقة التحضير

نسلق اللحم على النار، ونضيف إلى ماء السلق جوانح البصل، وورق الغار، ثم نترك المكوّنات على النار حتى تنضج. نصفّي اللبن، ونضيف البيضة، والنشا، ونخلط اللبن جيداً، ثمّ نضعه على النار، ونستمرّ في التحريك. ننتظر حتى يغلي اللبن، ثمّ نضيف اللحم مع كمية من المرقة، ونترك المكوّنات على نار هادئة لبضع دقائق، ثمّ نرفعها عن النار، ونقدمها إلى جانب طبق من الأرز. أشهر المأكولات الشامية… إليك طريقة عمل المسقعة باللحم تعتبر المسقعة من أشهر المأكولات في المطبخ الشامي، حيث يتم تقديمها بشكلٍ دائم في العزائم والولائم، وتتميّز بإمكانية تقديمها بعدة طرق نذكر منها: المسقعة بالبشاميل، والمسقعة بالباذنجان، والمسقعة باللحم المفروم وغيرها، بالإضافة إلى ذلك فإنّها تعتبر من الأكلات الصحية حيث تحتوي مكوناتها على البروتينات والفيتامينات الهامّة للجسم،

مقالات ذات صلة