خروج الدفعة ما قبل الأخيرة من مسلحي الوعر .. وتسويات برزة البلد مستمرة

تم النشر في: 2017-05-10 17:58:00

في الوقت الذي تتجمع فيه حشود عسكرية أميركية وبريطانية وأردنية على الحدود الجنوبية لمحافظتي السويداء ودرعا ، تستمر ملفات المصالحة في محيط دمشق ، و حي الوعر بمدينة حمص .

هاشتاغ سيريا _ خاص في التفاصيل خرجت اليوم 11 حافلة تقل نحو 490 شخصا بينهم 63 مسلحاً ضمن الدفعة التاسعة وماقبل الأخيرة من حي الوعر بمدينة حمص باتحاه جرابلس .

وقال محافظ حمص طلال برازي إن آخر دفعة من مسلحي حي الوعر ستخرج قبل 20 أيار الجاري .، وذلك لإنهاء جميع المظاهر المسلحة في الحي وعودة جميع مؤسسات الدولة إليه.

في السياق تابع الجيش السوري تقدمه بريف حمص وتمكن من بسط سيطرته على عدة تلال جديدة تكشف مواقع ومناطق سيطرة تنظيم “داعش” في قريتي المشيرفة وأم صهريج على اتجاه جبال الشومرية بريف حمص الشرقي.

بموازاة ذلك، استمر إنجاز اتفاق مصالحة برزة فقد ذكر ما يسمى «المجلس المحلي» في حي برزة البلد أن اليوم هو موعد خروج الدفعة الثانية من مسلحي الحي وبعض أفراد عائلاتهم على حين ستخرج الدفعة الثالثة يوم الأحد المقبل.

وبينت مصادر إعلامية أن عدد من سيخرجون في الدفعة الثانية يقدر بألفي مسلح ومدني ، سيتوجه معظمهم إلى مناطق الشمال السوري، بينما سيتوجه بعض المسلحين إلى مدن وبلدات الغوطة الشرقية المجاورة.

وينص الاتفاق حسب المصدر على خروج المسلحين الرافضين للتسوية وبعض أفراد عوائلهم على ثماني مراحل بدأت الأولى أمس على أن يليها سبع مراحل ليصل عدد الخارجين الكلي إلى نحو 8000 شخص يتوزعون على إدلب ومدينة جرابلس شمالي حلب.


مقالة ذات صلة :

مخيم اليرموك ، تخوم دمشق الفلسطينية هل تُفتح أبوابُه قريبا ؟!

مصالحة حي الوعر: أرقام ذات معنى، والمسلحون بعيدا عن حمص!


اضغط هنا لمتابعة أخبارنا على تليغرام