الإدارة الذاتية في القامشلي: كل من تزوج امرأة ثانية إلى السجن!

تم النشر في: 2017-05-29 10:52:00

النسبة الأكبر ضمن سجناء الإدارة الذاتية في مدينة القامشلي هي لفئة الرجال، الذين اشتكت زوجاتهم عليهم، ولاسيما ممن يتصدى للزواج الثاني الممنوع عند الإدارة الذاتية.

خاص هاشتاغ سيريا..مراسل الحسكة أصدرت الإدارة الذاتية قبل فترة وجيزة قراراً يمنع فيه الزواج الثاني بالنسبة للرجال، ويعتبر أي شكوى من الزوجة الأولى بمثابة بلاغ رسمي يحاسب عليه الزوج بالسجن وبطلان عقد زواجه الثاني فوراً..

ومؤخراً كان قرار الجهة ذاتها ببطلان العقدة والسجن للزوج والزوجة الثانية حتى بدون شكوى من الزوجة الأولى، لأنه في كثير من الأحيان لا تجرؤ الزوجة على تقديم الشكوى خوفاً أو تقديراً للأعراف والتقاليد. الكثير من الرجال، لم يجدوا وسيلة للشكوى إلا الاتصال بمراسل هاشتاغ سيريا للكتابة عن الموضوع، فقد هاجموا القرار الصادر، لأسباب عديدة كونه يخالف الشرع والقانون بشكل واضح وصريح

وأشاروا إلى أن غالبية الرجال الذين يقبعون في سجون الإدارة الذاتية حالياً بسبب شكوى الزوجات، وبخاصة فيما يتعلق بالزواج الثاني، وباتت الكثيرات من النساء يهددن ويتوعدن الرجال بالذهاب إلى ((بيت المرأة)) الموجود في كل حي بالقامشلي والريف من أجل رفع الظلم عنها حسب قانون وشعار ذلك البيت، وهناك عدد من النساء بشكل يومي يتجهن لبيتهم الجديد في سبيل الشكوى على الزوج أو الرجل مهما كانت صفته.


مقالة ذات صلة :

الإدارة الذاتية تغلق مكاتب الأحزاب الكردية بالقوة


اضغط هنا لمتابعة أخبارنا على تليغرام