الرئاسة الفلسطينية ترد على ترامب: «القدس ليست للبيع»

تم النشر في: 2018-01-03 12:16:44

«القدس ليست للبيع» هكذا ردت الرئاسة الفلسطينية على تهديدات الرئيس الأميركي دونالد ترامب بوقف المساعدة المالية الأميركية التي تزيد عن 300 مليون دولار سنوياً للفلسطينيين.

وقال المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة: «إن القدس العاصمة الأبدية لدولة فلسطين ليست للبيع لا بالذهب ولا بالمليارات» وكانت عضو اللجنة التنفيذية في منظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي قالت «لن نخضع لابتزاز ترامب بسبب تهديده بوقف المساعدات للسلطة الفلسطينية»

وكالة فرانس برس نقلت عن عشراوي أن «الرئيس ترامب خرب سعينا إلى السلام والحرية والعدالة، والآن يلوم الفلسطينيين على عواقب أعماله اللامسؤولة».

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب هدد بأنه سيتخذ قراراً بوقف تمويل برامج دعم اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا» حال عدم عودة فلسطين إلى المفاوضات مع سلطات الاحتلال الإسرائيلي. وقال ترامب في تغريدة على تويتر إن بلاده تدفع للفلسطينيين مئات ملايين الدولارات سنوياً «ولا نحصل منهم على أي تقدير أو احترام. هم لا يريدون حتى التفاوض على معاهدة سلام مع اسرائيل» وفي وقت سابق كانت الولايات المتحدة قد هددت الدول التي صوّتت في الجمعية العامة للأمم المتحدة لصالح قرار يرفض اعتراف ترامب بالقدس عاصمة للاحتلال، بأنها ستتخذ «إجراءات انتقامية» بحقها.  
مقالة ذات صلة :  الرئاسة الفلسطينية: تصويت الكنيست بشأن القدس «إعلان حرب»
 

اضغط هنا لمتابعة أخبارنا على تليغرام