بعد توقيع اتفاقية مع قطر .. «استقالة جماعية» لاتحاد كرة القدم

تم النشر في: 2018-03-14 21:16:00

هاشتاغ سيريا ـ خاص

بعد يومين على توقيع اتفاقية مع قطر، استقالة جماعية لرئيس اتحاد كرة القدم وأعضائه. (تسعة أعضاء مع الرئيس)

مصادر متعددة في الاتحاد، أكدت لـ «هاشتاغ سيريا» أن السبب المباشر هو الاتفاقية التي وقعها رئيس اتحاد كرة القدم صلاح رمضان مع الاتحاد القطري لكرة القدم من أجل تسهيل التعاون الرياضي بين البلدين، علماً أن جميع العلاقات مقطوعة بين سورية وقطر منذ نحو ست سنوات، بأثر المواقف القطرية من الأزمة السورية.

ومن المقرر أن تعقد اللجنة الألمبية السورية اجتماعاً غداً لتشكيل لجنة لتسيير أمور اتحاد كرة القدم ريثما يتم انتخاب اتحاد كرة قدم جديد بعد 3 أشهر.

يذكر أن «هاشتاغ سيريا» أجرى اتصالاً أمس مع رئيس الاتحاد الرياضي العام، موفق جمعة، للسؤال عن موقف الاتحاد غير المبالي من قضية الحكم الدولي حسين حمادة الذي تعرض للشل ويرقد الآن في مشفى دمشق، فقال جمعة: «الاتحاد مو فاضي عم يوقع بروتوكولات مع قطر» وكان واضحاً أن الاتحاد العام غير راض عن الاتفاقية التي وقعها اتحاد كرة القدم.

المصادر أوضحا أن الاتحادين الدولي والآسيوي سيوجهان أستفسارات وبدءاً من الغد، عن أسباب الاستقالة، وخاصة فيما إذا كانت «بضغط من الحكومة» إذ أن ذلك قد  يؤدي إلى اتخاذ إجراءات بحق سورية، إلا أن المصادر أوضحت أن لا مؤشرات على ذلك، وأن الأمر محصور في الاتحاد الرياضي العام فقط.

يذكر أن الاتحاد شهد عام 2010 حدثاً مماثلاً إذ قدم الاتحاد آنذاك، وكان برئاسة فاروق سرية استقالة جماعية، خلفه بعدها إبراهيم أبا زيد، ثم فاروق بوظو في رئاسة الاتحاد.

_________________________________________________________________________________ مقالة ذات صلة: شلل أصاب حكماً رياضياً .. فكشف شلل الاتحاد تجاه أعضائه