جنوب العاصمة :ارتفاع وتيرة المعارك.. والعثور على شبكة انفاق

تم النشر في: 2018-04-29 12:23:00

وسط ارتفاع وتيرة المعارك التي يخوضها الجيش السوري والقوات الرديفة جنوب العاصمة، تحدث «الإعلام الحربي» عن تقدم كبير حققه الجيش السوري في حيي «المادنية» والعسالي .

وأفادت مصادر ميدانية عن سيطرة الجيش والقوات الرديفة أمس بشكل كامل على المجمع الصناعي غرب منطقة الحجر الأسود كما تداولت العديد من صفحات التواصل الاجتماعي صوراً لجنود الجيش وهم في وسط منطقة «المادنية»، وكذلك صور لمدخل المجمع الصناعي.

وأشارت المصادر أن الجيش وبعد سيطرته على «المادنية» والمجمع الصناعي واصل تقدمه في حي القدم باتجاه الحجر الأسود.

في السياق ذكرت وكالة «سانا» للأنباء، أن الجيش السوري واصل عملياته العسكرية في منطقة الحجر الأسود وتقدم على عدة محاور في حي القدم

ولفتت «سانا» إلى أن عمليات الجيش العسكرية مستمرة حتى استعادة السيطرة على المناطق التي ينتشر فيها المسلحون جنوب دمشق، وتأمين الأحياء المجاورة.

ومن داخل «المادنية» أفاد أحد القادة الميدانيين بأنه خلال السيطرة على المنطقة تم العثور على شبكة من الأنفاق المتفرعة والخنادق كان إرهابيو تنظيم «داعش» يستخدمونها في التنقل ونقل السلاح إضافة إلى تفكيك العبوات الناسفة والألغام

فيما نقلت وكالة «رويترز» عن شهود عيان وعن «المرصد السوري المعارض» أن مناطق جنوبي دمشق تشهد قتالاً عنيفاً باستخدام المدفعية والأسلحة الخفيفة، وحسب «المرصد» فإن الجيش السوري سيطر على عدد من المباني على أطراف الجيب المذكور.


مقالة ذات صلة:

جنوب دمشق حشود عسكرية لإنهاء الوجود المسلح


اضغط هنا لمتابعة أخبارنا على تليغرام