850 طالباً حرموا من نتائج الدورة الثانية للثانوية في دير الزور للتشابه

تم النشر في: 2018-10-02 07:50:00

كشف مدير تربية دير الزور خليل حاج عبيد عن معاقبة 850 طالباً بالحرمان من الاستفادة من نتائج الشهادة الثانوية الدورة الثانية في دير الزور كاشفاً أن السبب يعود للتشابه في إجابات الطلاب في الأوراق الامتحانية موضحاً أن بعض التشابه يقوم على قيام حوالي 200 طالب بالإجابة عن سؤال وهو غير موجود ضمن ورقة الأسئلة الامتحانية المطلوب الإجابة عنها.

وأضاف عبيد للوطن: إن أغلب هؤلاء الطلاب تقدم بتظلم وإن وزارة التربية شكلت لجنة لهذا الغرض وإن اللجنة لم تصدر قرارها بعد.

وأعلن عبيد عن تحقيق يجري في الرقابة الداخلية لمعاقبة المراقبين أيضاً، منوهاً بوجود 12 طالباً استفادوا من عملية إعادة جمع العلامات وإعادة تصحيح الأوراق الامتحانية.

ووفقاً لمدير تربية دير الزور فإن عدد الطلاب المسجلين للامتحان الترشيحي للثانوية وصل إلى 1600 طالب وإن عدد طلاب دير الزور لهذا العام وصل إلى 80 ألفاً يتوزعون على 210 مدارس منهم 30 ألفاً في مدينة دير الزور يتوزعون على 48 مدرسة وفي منطقة الميادين 8500 طالب توزعوا على 30 مدرسة وفي منطقة البوكمال 4500 طالب توزعوا على 10 مدارس وبلغ عدد طلاب المعاهد الرياضي والنسوي والمصرفي حوالي 1000 طالب.

وأشار حاج عبيد إلى أن مدارس المحافظة تعاني نقصاً في المدرسين الاختصاصيين كمدرسي الرياضايات والفيزياء والكيمياء مبيناً أن عدد المدرسين والمدرسات في المحافظة وصل حالياً إلى 6 آلاف وذلك ماعدا من تم تحديد مركز عملهم خارج المحافظة.

وأكد العبيد أن مسألة النقص في المقاعد يتم تعويضها عبر خط إنتاج المقاعد الدراسية في الثانوية الصناعية مؤكداً تصنيع 6 آلاف مقعد وأن ألفي مقعد سيتم الانتهاء من تصنيعها خلال أيام.

اضغط هنا لمتابعة أخبارنا على تليغرام