لأول مرة : ’أيام الفن التشكيلي‘ على مساحة سوريا

تم النشر في: 2018-12-11 21:56:19

تقيم مديرية الفنون الجميلة في وزارة الثقافة فعالية بعنوان "أيام الفن التشكيلي" وذلك للمرة الأولى في سوريا.

هاشتاغ سوريا - فلك القوتلي

وقال عماد كسحوت مدير الفنون الجميلة في وزارة الثقافة بتصريح خاص لـ ’هاشتاغ سوريا‘ إن خطة مديرية الفنون الجميلة تتضمن خلال الافتتاح عرض فيلم عن الفن التشكيلي، وتكريم مجموعة من الفنانين وهم : د. إحسان عنتابي، وحيد مغاربة، نشأت الزعبي، نذير إسماعيل، عبد العزيز علون، نزار علوش، وافتتاح معرض الفنانين الرواد وستشارك الصالات الخاصة بمعارض متنوعة طيلة فترة الفعاليات، كما سيتم إقامة ندوات ثقافية في مكتبة الاسد. 

كما تتضمن الاحتفالية أيضا ورشاً تفاعلية ستقام في كليات ومعاهد ومراكز الفنون في المحافظات ومراكز الفنون التابعة لوزارة التربية من خلال إقامة ورشات للأطفال وتتشيط المدارس.

ونوًه ’ كسحوت‘ أن هذا العام هو الخطوة الأولى لتقديم دعم للفن السوري، مضيفاً: أن سوريا من الدول القليلة التي تقتني لوحات فنانيها ، ونتمنى من الفنانين الاستمرار في العرض سواء بالمؤسسات الحكومية أو الخاصة ليبقى هذا الفن مستمراً 

وكان مجموعة من الفنانيين التشكيليين أبدوا استياءهم من لوغو المهرجان ، معتبرين أن هذا اللوغو لايمثلهم كفنانين تشكيليين سوريين ورد كسحوت على انتقادات الفنانيين بقوله: ان اللوغو المشار إليه مستوحى من أثار تل براك وتم اكتشافها من جديد ، والتصميم متكامل ومستمد من الرموز السورية.

اضغط هنا لمتابعة أخبارنا على تليغرام