نجم المنتخب السوري السابق جورج خوري يجب أن نلعب بمهاجمين اثنين، ونتخلى عن الحذر الدفاعي

تم النشر في: 2018-12-29 13:48:54

أشار لاعب منتخب سورية سابقا جورج خوري إلى ضرورة أن يلعب منتخبنا الوطني في النهائيات الآسيوية بمهاجمين، وأن نتخلى عن اللعب الدفاعي كي تظهر شخصية المنتخب أنه جاء للمنافسة وليس للمشاركة فقط، مؤكدا على تطور أداء المنتخب في عدة حالات.

هاشتاع سوريا – بسام جميدة

وأكد الخوري في تصريح خص به "هاشتاغ سوريا" أنه فنياً لسنا أفهم من المدرب الأجنبي ومع ذلك يجب الحذر الدفاعي، المدرب الأجنبي عمل لنا شكلاً جديداً للفريق، وقد حسّن المدرب الناحية الهجومية في المنتخب، والاستحواذ الإيجابي في الملعب والذي رأيناه في أكثر من مباراة.

وتابع جورج قائلاً، أتمنى أن يكون هناك مهاجم ثاني مع السومة، لانه "أي السومة" سيكون مراقباً بشكل جيد، فيغطي المهاجم الآخر مكانه، ويجب أن يكون هدافا من الطراز الرفيع أيضا ولا يكون ظل للسومة، ويجب أن نلعب بمهاجمين لنتمكن من الفوز، وخاصة مع فلسطين والأردن، فهي ليست بالفرق التي يمكن أن تلعب معها بالأسلوب الدفاعي، يجب علينا الهجوم معهما حتى نسيطر على الأداء، ونظهر أن منتخب سوريا جاء لينافس، وليس ليلعب بالدفاع ويعتمد على المرتدات.

ولكن لاحظنا كما قلت أن التطور الواضح في الاستحواذ الإيجابي، لم يكن بمجمله ايجابيا لأنه لايتقدم الى الأمام، ولم يكن هناك انتقال سريع بين الخطوط في المباريات الودية ..؟

رد الخوري قائلاً: لعبنا مباراة واحدة كان الاستحواذ فيها سلبي، أنا أتكلم عن الاستحواذ الإيجابي من خلال الوصول للحالة الهجومية.

ولكننا لم نصل اليها في المباريات الودية..؟

دائما العطاء في المباريات الودية يختلف عن العطاء في البطولات الرسمية، سيكون هناك كشافين من أوروبا وآسيا، ويمكن أن تأتي عقود للاعبين الى اوروبا، فبالتأكيد سيكون الأداء أفضل من المباريات الودية، أنا لاعب منتخب وأعرف انه سيكون بأفضل حال في النهائيات.

دائما كان لدينا مشاكل بالخط الخلفي هل أنت متفائل بتحسن الأداء بالدفاع؟

أكيد سيتحسن بعودة أحمد الصالح، دون أن ننكر دور البقية، لكن اعتقد أن أحمد الصالح سيمنح أهمية للدفاع بخبرته الكبيرة، وبشكل عام لا أحب أن أعطي اسماء، وأوجه التحية لـ 23 لاعبا سيكونون متعاونين، وتحية للمدرب لأن لديه لاعبين بنفس المستوى.

والهفوات الدفاعية..؟ 

الهفوات الدفاعية موجودة في أي منتخب، لكن اعتقد أن المدرب يركز على الحالة الدفاعية من خلال دعم خط الوسط بخالد المبيض أو تامر أو لاعبين يمكن أن يغطوا مع الدفاع في النهائيات،  وأكيد المدرب درس الموضوع بشكل جيد، ويعرف أنه من الممكن حدوث هفوات واعتقد أن دعوته لأحمد الصالح لتفادي حدوث مثل هذه الهفوات.

اضغط هنا لمتابعة أخبارنا على تليغرام