أكثر من 70 ألف ضبط مخالفة نظمته محافظة دمشق خلال العام الماضي .. والحميدية تحتل المرتبة الأولى فيها

تم النشر في: 2019-01-21 14:33:50

كشف رئيس قسم شرطة مجلس محافظة دمشق العقيد موفق طراف قصريني عن تنظيم القسم 70852 ضبطاً لمختلف الفعاليات الموجودة في المحافظة خلال العام الماضي.

وأشار قصريني إلى أن منطقة الحميدية حازت المرتبة الأولى في عدد الضبوط والتي بلغت 5274 ضبطاً، مضيفاً: نظمنا ضبوط مخالفة فتح محلات 532 ضبطاً شملت 29 موقعاً في جميع أنحاء المدينة، وهناك ضبوط بحق محلات إصلاح السيارات وتم حجز عدد منها وعدد الضبوط 369 ضبطاً شملت 45 موقعاً في المدينة وكان عدد الضبوط الأكبر في المزة والزبلطاني ونهر عيشة والميدان.

ولفت قصريني لـ"الوطن" إلى قيام دوريات قسم شرطة مجلس المحافظة بتنظيم ضبوط مصادرة خضار وفواكه وبقوليات وتسليمها إلى دار الكرامة للمسنين وإلى مركز الإغاثة الفرعي، حيث بلغ عدد هذه الضبوط 1941 ضبطاً وبلغ وزن المواد المصادرة وفق هذه الضبوط 479 طناً من مختلف أنواع المواد الغذائية وتمت هذه المصادرة نتيجة قيام أصحابها بالبيع في أماكن ممنوعة أو مخالفة للشروط الصحية وغير ذلك من المخالفات.

كما تم تنظيم 1202 ضبط لمصادرة الألبسة المستعملة «البالة» بكمية 107725 قطعة ألبسة وأحذية، احتلت المزة المركز الأول في عدد القطع المصادرة في حين احتلت باب سريجة العدد الأكبر في عدد الضبوط.

كما تم تنظيم 878 ضبطاً عدلياً بمخالفات وجنح مختلفة لشكاوي تربية طيور الحمام والأرانب والقطط والكلاب ومصادرات الدخان وحجز سيارات وتبليغ إنذارات وحجز حيوانات ووضع ونزع الخاتم الرسمي.

اضغط هنا لمتابعة أخبارنا على تليغرام