مكافحة غسل الاموال تكشف عن عمليات مخالفة بعشرات ملايين الدولار

تم النشر في: 2019-02-20 13:56:20

الصورة تعبيرية

كشفت هيئة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب أن عمليات ضخمة بعشرات ملايين الدولارات نفذتها شركة صرافة مخالفة لمصلحة أفراد وشركات تجارية معروفة.

وأكد بيان للهيئة أمس أنه من خلال التحقيقات الأولية التي أجرتها بعد ضبط مجموعة من المقرات العائدة لإحدى الشركات المعروفة في وسط دمشق والممتهنة للصرافة غير المرخصة، تبين لها قيام تلك الشركة بعمليات ضخمة بالعملات الأجنبية لمصلحة عدد كبير من الأفراد والشركات التجارية المعروفة، سواءاً بعمليات صرافة أو تحويلات مالية خارجية من وإلى دول مختلفة كأميركا والصين ودول أوروبية وغيرها.

وأشارت الهيئة إلى قيام الشركة المذكورة أيضاً بتوزيع الحوالات المالية عن طريق أشخاص يقومون بتسليم الحوالات في شوارع دمشق، إذ يُقدر مجموع مبالغ هذه العمليات بعشرات ملايين الدولارات خلال فترة زمنية قصيرة، إلى جانب التعامل بعملات أجنبية أخرى كاليورو والدولار الكندي والريال السعودي والدرهم الإماراتي وغيرها من العملات الأخرى.

يذكر أن هيئة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب أعلنت مؤخراً عن اكتشافها مقراً ضخماً لشركة تمتهن الصرافة غير المرخصة وإرسال واستقبال الحوالات الخارجية خارج الإطار القانوني.

اضغط هنا لمتابعة أخبارنا على تليغرام