فلسطين: قرار ترامب بسيادة ’إسرائيل‘ على الجولان بداية تنفيذ لـ ’صفقة القرن‘

تم النشر في: 2019-03-28 10:54:00

حذرت فلسطين من أن اعتراف الإدارة الأميركية بـ«السيادة الإسرائيلية» على الجولان السوري المحتل هو بداية تنفيذ لمراحل "صفقة القرن". وأعلنت أنها ستطلب من القمة العربية المقررة في تونس نهاية الشهر الجاري، تبني موقف واضح من «صفقة القرن» الأميركية لـ"السلام مع إسرائيل".

وقال وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، أمس الأربعاء، في بيان، وفق جريدة "الوطن": إن فلسطين ستطلب من قمة جامعة الدول العربية المقررة في تونس نهاية الشهر الجاري، تبني موقف واضح من «صفقة القرن» الأميركية لـ"السلام مع إسرائيل"

وحذر المالكي من أن اعتراف الإدارة الأميركية بـ«السيادة الإسرائيلية» على الجولان السوري المحتل هو بداية تنفيذ مراحل "صفقة القرن".

كما وأكد على أهمية تمسك القادة العرب في قمتهم بمبادرة السلام العربية وتطبيقها بحذافيرها من الألف إلى الياء كما هي "التطبيع مع إسرائيل عند انسحابها من الأراضي الفلسطينية والعربية المحتلة منذ عام 1967". 

وانطلقت أمس الأربعاء، أعمال اجتماع المندوبين الدائمين بجامعة الدول العربية، برئاسة تونس، بغياب سورية بعد أن سعت دول عربية عدة لمنع الطلب منها العودة إلى الجامعة العربية وذلك تحت تأثير ضغوط أميركية.

وأول من أمس انطلقت أعمال القمة العربية بتونس بالأشغال التمهيدية للقمة، وذلك باجتماع المسؤولين عن المجلس الاقتصادي والاجتماعي، تلاه أمس اجتماع المندوبين الدائمين للدول العربية، على أن يكون اجتماع وزراء الخارجية العرب غداً، ثم تنطلق أعمال القمة صباح الأحد بقصر المؤتمرات بالعاصمة تونس.

اضغط هنا لمتابعة أخبارنا على تليغرام