’بلال مارتيني‘ في مجموعة من الأدوار الرمضانية

تم النشر في: 2019-05-06 19:10:00

قال الممثل الشاب "بلال مارتيني" في تصريح لـ"هاشتاغ سوريا" إن ما يشده للعمل هو غنى الشخصية أياً كان نوعها، والرسالة التي ستقدمها، واعتبر أن مايقدمه فقط في مرحلة التجربة كونه وجه جديد في الدراما السورية.

هاشتاغ سوريا- فلك القوتلي

وعن أعماله لـ موسم رمضان 2019 بيّن "مارتيني" أنه انتهى من تصوير مشاهده في مسلسل "حرملك" حيث يلعب شخصية "زعتر" ، والعمل عبارة عن فانتازيا شعبية أيام وصول المماليك إلى السلطة وتحكُّمهم في مفاصل المشهد السياسي العام، والمعارك الكبرى التي دارت بينهم،، وبين المغول والصليبيين كذلك.

وهو من إخراج تامر إسحاق، نص سليمان عبد العزيز، إنتاج شركة كلاكيت.
وقال مارتيني إن ما دفعه للعمل هو ثقته بالمخرج الناجح تامر اسحاق، الذي سبق أن تعامل معه.

كما انتهى من تصوير مشاهده في مسلسل "ناس من ورق" حيث سيحل ضيف على إحدى حلقاته ويلعب شخصية "ضياء" إخراج وائل رمضان، نص أسامة كوكش.

فيما يتابع تصوير دوره في مسلسل "باب الحارة" حيث يلعب شخصية "فخري بيك" وهو مختلف تماماً عن أهل الحارة، العمل من تأليف: مروان قاووق وإخراج: محمد زهير رجب.

وفي السياق ذاته يتابع تصوير دوره في مسلسل " الحلاج" ولوحات في المسلسل الكوميدي "بقعة ضوء".

وعن أصعب دوره قدمه اعتبر "مارتيني" أن شخصية "نصر قشوري" التي سيقدمها في مسلسل الحلاج أصعبها ويعود ذلك كونه لأول مرة يقدم عمل تاريخي وباللغة العربية الفصحى.

نص أحمد المغربي، إخراج علي محي الدين علي، إنتاج قناة ابو ظبي.

يذكر أنه خريج المعهد العالي للفنون المسرحية دفعة 2016: التي أشرف على تخريجها الفنان (بسام كوسا) في عرض “تكرار” وفي رصيده اليوم (6) أفلام سينمائية: (همسة حجر، سلم إلى دمشق، وطن بين قوسين، ليلى والذئب، c’est la vie، دمشق حلب)، و(9) أعمال تلفزيونية: (شهر زمان، أحمر، قناديل العشاق، بقعة ضوء 13، وردة وشامية، حكم الهوى، وهم، روزنا، وحدن).Hide or report this