على ذمة السياحة: 12 مطعم فقط .. خالف في دمشق خلال رمضان!

تم النشر في: 2019-05-23 11:52:05

كشف مدير الرقابة و الجودة في وزارة السياحة زياد البلخي أنه تم تنظيم 40 ضبطاً بحق المنشآت السياحية في مختلف المحافظات منذ بداية شهر رمضان وحتى تاريخه، مشيراً إلى أن عدد المخالفات بدمشق بلغ 12 مخالفة، إضافة إلى 28 ضبطاً في بقية المحافظات نظمت من الوزارة ومديريات السياحية.

وبيّن البلخي أن المخالفات شملت عدم الإعلان عن الأسعار وتقديم خدمات غير مطلوبة وعدم تجديد البطاقات الصحية وتقاضي أسعار زائدة وعدم التقيد بالنظافة، إضافة إلى وجود مواد منتهية الصلاحية وغيرها من المخالفات التي تنظم بحق أصحاب المنشآت والتي تتراوح بين الإنذار وتصل إلى الإغلاق لفترة محددة في حال تكررت المخالفة.

وأوضح مدير الجودة لـ«الوطن» أن عدد المخالفات التي نظمت خلال الـ4 أشهر منذ بداية العام وصل إلى 294 مخالفة، ووصل عدد الإغلاقات إلى 29 إغلاقاً، علماً أن عدد الشكاوى منذ بداية العام تجاوز الـ142 شكوى من المواطنين.

ونوه البلخي إن أي منشأة ثبت عليها أي مخالفة مع الزبون تعاد الجولة إليها بعد أيام، معتبراً أنه يتم إغلاق المنشأة لمدة ثلاثة أيام في حال تكرار المخالفة وتضاعف المدة في حال المخالفة لأكثر من مرة، ذاكراً أن تقديم الخدمة غير المطلوبة يعتبر مخالفة جسيمة، مضيفا أن المخالفات أقل بكثير مقارنة مع السنوات السابقة.