’هيئة الاستثمار‘ تحل مشاكل المستثمرين السهلة.. والزمن يتكفل بما تبقى

تم النشر في: 2019-06-19 10:28:00

أعلنت هيئة الاستثمار على موقعها الإلكتروني، أنه وبدءا من تموز القادم، سيتم العمل بشكل كامل في مركز خدمات المستثمر، لتقديم كل ما يحتاجه المستثمرون بجودة عالية.

هاشتاغ سوريا - متابعات

ولفتت الهيئة في بيانها، أنها ناقشت مع ممثلي القطاعات الحكومية، في مركز خدمات المستثمر استكمال الآلية التنفيذية لعمل المركز، ووضع دليل إجرائي شامل بالاتفاق مع ممثل كل قطاع على حدة، وممثلين مختصين من الوزارات المعنية.

وأوضحت الهيئة أنها تعمل على تحديد تاريخ المباشرة الفعلية لممثل الجهة العامة والتفويضات الممنوحة له، ومدة تقديم الخدمات في المركز وآلية تبسيطها، على أن تنسحب هذه الآلية على القطاعات كافة، قطاعا تلو الآخر تمهيدا للوصول إلى مباشرة كاملة للممثلين، وتفويضات واضحة لكل ممثل ودليل اجرائي شامل للمستثمر.

وبحسب تعبير الهيئة فإن المركز يوفر خدمات المستثمر بعد انطلاقه الفعلي، والرعاية المتكاملة للمشروع الاستثماري في كل مراحله من التأسيس ومنح الترخيص الإداري واستيراد المواد لمصلحة المشروع، وصولا إلى الإنتاج وتصدير المنتجات وانتهاء بتصفية المشروع بعد تحقيق النتائج المرجوة منه.

يذكر أن معظم مشاكل الاستثمار في سوريا، تتمركز في عدم وجود بيئة آمنة للمستثمر، ما أدى إلى عزوف عدد من المستثمرين عن إقامة مشاريع تنموية.