بعد قرار منع اصطحاب ’الجولات‘ إلى الامتحانات.. رئاسة جامعة دمشق: ليضعوها عند مدخل القاعة ولن نتحمل مسؤوليتها!

تم النشر في: 2019-07-16 18:01:00

أصدرت رئاسة جامعة دمشق قراراً يقضي بمنع الطلاب إدخال هواتفهم المحمولة معهم إلى قاعة الامتحان حتى ولو كانت مغلقة.

هاشتاغ سوريا - خاص

هذا القرار واجهه الطلاب بردات فعل غاضبة، خاصة وأنَّ عدد كبير من الطلاب يسافرون من محافظاتهم إلى دمشق لتقديم الامتحانات بالإضافة لبعد المسافات.

واستغرب الطلاب على كيفية اتخاذ هذا القرار دون أن يأخذوا بالحسبان أوضاع الطلاب المختلفة والمناطق البعيدة التي يأتون منها، بالإضافة إلى إمكانية حدوث أي طارئ فماذا هم فاعلون ؟

رئيس الجامعة صبحي البحري أكد "لهاشتاغ سوريا"، أنَّ رئاسة الجامعة لم تنظم أي آلية، وبإمكان الطلاب وضع هواتفهم المحمولة داخل حقائبهم ووضع الحقائب بالقرب من المراقبين أو تأمين هواتفهم في الخارج عند أي شخص يعرفونه!".

وبهذه الحالة لن يكون هناك أحد مسؤول أو ضامن لعدم فقدان الأجهزة وخاصة أن الطلاب استفسروا إن كان سيكون هناك خزائن للأمانات، ولكن هذا الأمر الذي لم تضعه رئاسة الجامعة بحسبانها نظراً لعدد الطلاب الكبير، بحسب ما قاله أحد الدكاترة الذين كانوا متواجدين داخل رئاسة الجامعة.

يُذكر أن عدد كبير من الطلاب الذين يتقدمون للامتحانات في الجامعات يأتون من محافظات أخرى لتقديم موادهم الامتحانية ويعودون إلى محافظتهم بنفس اليوم وذلك لعدم وجود مسكن لهم يُمكنهم من وضع أغراضهم الشخصية حتى انتهائهم من تقديم مادتهم.