تخفيفاً للازدحام .. الإمارات تطلق خدمة النقل البحري

تم النشر في: 2019-07-27 19:32:19

أطلقت هيئة الطرق والمواصلات في دبي اليوم خدمة النقل البحري عبر "الفيري" بين إمارة دبي وباقي الامارات وذلك بالتنسيق مع هيئة الطرق والمواصلات في الشارقة، وتعد هذه أول خدمة للنقل البحري بين دبي وبقية الإمارات الأخرى، والبداية ستكون بين دبي والشارقة.

ويأتي إطلاق الخدمة في إطار خطة شاملة وضعتها هيئة الطرق والمواصلات بدبي لتطوير منظومة النقل البحري، وتفعيل خدماتها بما يضمن تسهيل تنقّل السكان بين الإمارتين، وتخفيفاً للازدحام، وتقدر الطاقة الاستيعابية للخط الجديد بنحو 1.3 مليون راكب سنوياً، ويمكن زيادتها حسب الحاجة.

وتبلغ أسعار التذاكر 15 درهماً للاتجاه الواحد في الدرجة الفضية، و25 درهماً في الدرجة الذهبية، وستكون التعرفة مجاناً لأصحاب الهمم والأطفال دون خمس سنوات، فضلاً عن توفر خدمة "الواي فاي" مجاناً للركاب.

وسيكون زمن تقاطر الرحلات كل 30 دقيقة في أوقات الذروة الصباحية (من الساعة 5 إلى 9) والمسائية (من الساعة 4 إلى 8:30) من السبت إلى الخميس، وكل ساعة ونصف الساعة في الأوقات العادية.

يُذكر أن دولة الإمارات تحوي عدد كبير من الأجانب والمقيمين فيها، وبالرغم من وجود الطرق السريعة إلا أن الازدحام فيها يتسبب باختناق مروري ويؤدي إلى الحوادث.