السكن الشبابي في ضاحية ’قدسيا‘ يغرق بالقمامة.. وأعداد الكلاب تفوق أعداد السكان!!

تم النشر في: 2019-07-29 10:10:00

من المعيب أن نجد شوارع "ضاحية قدسيا" مملوءة بأكياس القمامة المتناثرة في كل مكان حيث تتوزع أكوام القمامة على الأرصفة والشوارع، أما حاويات القمامة فهي متواجدة لكن في منتصف الطريق لتعرقل حركة المرور القليلة، فالمنطقة غير مخدمة بالمواصلات أيضا!

هاشتاغ سوريا- فلك القوتلي

شكاوى عديدة تلقاها موقع "هاشتاغ سوريا" حول انتشار القمامة على شوارع وأرصفة البلدة بشكل يعرقل حركة المرور ويزيد من تواجد القوارض والكلاب الشاردة خاصة في منطقة السكن الشبابي الجزيرة السادسة.

رئيس مجلس مدينة ضاحية قدسيا آصف هواش أكد لـ "هاشتاغ سوريا" أن عدد عمال النظافة في البلدية المسؤولين عن التنظيف هم 11 عامل فقط، وعلى الرغم من الحصول على موافقة لتعيين 50 عامل جديد لكن إلى الآن لم ترفد المنطقة بأي عامل، سيما مع ضعف الإقبال على التوظيف بسبب تدني الأجور.
مضيفاً: أن هناك ضغط سكاني كبير في منطقة السكن الشبابي حيث يوجد في المنزل أكثر من عائلة، وهناك حملات كل ثلاثة أيام في جزيرة ليتم تنظيفها.

وعن مكافحة الكلاب الشاردة في المنطقة أوضح "هواش": أن المنطقة تطل على 4 جهات من الجبال، وتم طرح موضوع مكافحة الكلاب الشاردة عن طريق قتلهم بالرصاص لكن لم يتلقوا الموافقات وحالياً تتم مكافحتهم عن الطريق التسميم وكل أسبوع هناك حملة، ولم يتم الإعلان عن هذه الطريقة سابقا بسبب هجوم الناس ودفاعهم عن حقوق الحيوانات.

وبيّن أنه لا يتم التعاون مع الأهالي في منطقة السكن الشبابي، حيث يرمي الكثير منهم القمامة من شبابيك الأبراج وبشكل عشوائي.