"بيحب يفيد ضيعتو".. مدير صحة طرطوس ينقل جهاز التنظير من مشفى الدريكيش إلى مشفى الشيخ بدر.. والذريعة "مافي طبيب هضميةً"!

تم النشر في: 2019-10-22 20:28:00

تتفاقم المشكلة بين أهالي مدينة الدريكيش بمحافظة طرطوس ومديرية الصحة في المحافظة حول جهاز التنظير المعدي الخاص بمستشفى مدينتهم، والذي تم نقله إلى مستشفى الشيخ بدر بعد أن خرج الجهاز الخاص بالمستشفى عن الخدمة، وعدم وجود طبيب "هضمية" في مشفى الدريكيش للعمل على الجهاز كما تقول مديرية الصحة.

هاشتاغ سوريا- بشار الحموي

وعود كثيرة سمعها أهالي مدينة الدريكيش بإعادة الجهاز، ولكن عودة الجهاز ما زالت مرهونة بوجود طبيب مختص بحسب ما أفاد مدير صحة طرطوس الدكتور أحمد عمار لـ "هاشتاغ سوريا"، مبيناً بأن المديرية لم تجد طبيبا مختصا في المدينة. الطريف أن مدير الصحة إياه ألقى باللائمة على من سماه "المجتمع المحلي" الذي لم يقُم بمساعدة المديرية لإيجاد طبيب!! ويبدو غريباً ومستهجناً وبعيداً عن المنطق أن تعجز مديرية كاملة عن حل هذه المشكلة؛ خاصةً في منطقة تعد مئات الآلاف من السكان؛

وتضم أعلى نسبة متعلمين في سوريا ونسبة عالية من الأطباء من مختلف الاختصاصات! عمار أكد أن المديرية "عثرت" في الشهر الماضي على طبيب في ملاك الهيئة العامة لمستشفى الباسل، وقامت على الفور بتجهيز كتاب نقل للطبيب من الهيئة إلى مستشفى الدريكيش، ولكن الكتاب ينتظر منذ شهر توقيع وزير الصحة"، مؤكداً إن الجهاز سيتم نقله بعد موافقة الوزير على الفور. تصريحات مدير صحة طرطوس لم تُقنع أهالي الدريكيش الذين ملّوا الوعود التي لا تنتهي. بحسب ما قال عضو مجلس مدينة الدريكيش حسان جديد لـ"هاشتاغ سوريا".

جديد كشف ل" هاشتاغ سوريا" أن سبب نقل الجهاز إلى مستشفى الشيخ بدر هو أنها بلدة مدير الصحة! وأكد عضو مجلس المحافظة أنه ستتم الدعوة لتظاهرة سلمية للمطالبة بإعادة الجهاز الأسبوع القادم إن بقيت الوعود معلّقة. ويتساءل أهالي الدريكيش أخيراً: هل تعجز مديرية الصحة عن تأمين طبيب باختصاص معين من بين أهالي المنطقة التي يخدمها المستشفى، أم أن هنالك مآرب أخرى -حسب ما أفاد عضو مجلس المدينة-، وتلك المآرب "محمية" طالما البيروقراطية سيدة الموقف في الكتب الرسمية في وزاراتنا!!

ومن سيتحمل المسؤولية في حال تعرض الجهاز لأي ضرر بسبب النقل المتكرر من مشفى إلى مشفى آخر، وخاصة إنه يتطلب شروط نقل خاصة بتكاليف ليست بالقليلة، لا أحد يعلم تحت أي بند سوف تصرف فواتيرها إلا أشخاص اعتادوا على مثل هكذا "تخريجات"!!

لمتابعة أخبارنا على التلغرام

https://t.me/hashtagsy