لتعليم العالي تصدر تعليمات جديدة للمتقدمين إلى مفاضلة التعليم المفتوح

تم النشر في: 2019-10-29 17:48:00

وجهت وزارة التعليم العالي الجامعات بالإيعاز إلى مديريات المعلوماتية التابعة لها بمنح الطلاب الراغبين بالتقدم لمفاضلة التعليم المفتوح من حملة الشهادة الثانوية بفرعيها العلمي والأدبي وشهادة التعليم المهني للعامين الدراسيين 2018و 2019، ما يثبت عدم أحقية الطالب في أي قبول عام أو موازي في عام حصوله على الشهادة.

وطلب الكتاب أن يتم إدخال بيانات الطالب حسب عام الشهادة ونوعها مع اختيار لغة التفاضل الأعلى على الموقع العام ثم الموازي في الدورتين، أما في حال وجود دورة واحدة فيتم اختيارها، وتظهر عند إدخال البيانات معلومات الطالب وعدد رغباته المتاحة وفي حال كان قد تقدم إلى المفاضلة العامة أو مفاضلة التعليم الموازي سواء قبل أو لم يقبل أو يتبين أنه لم يتقدم إلى المفاضلة.

إضافة إلى ذلك تظهر قائمتين في نفس الصفحة الأولى للرغبات المتاحة والثانية للرغبات غير المتاحة، حسبما نقلت "الوطن أون لاين".

وشددت الوزارة على أنه في حال ظهر للطالب أي رغبة متاحة في العام أو الموازي أو قبول وفق الاختبارات الواردة في البند الأول لا يمنح الطالب الورقة المطلوبة، أما في حال لم يظهر للطالب أي رغبة متاحة في العام والموازي أو أي قبول في الاختبارات الواردة فيمنح الطالب الورقة المطلوبة.