ألمانيا ترشح "لاجئ سوري" لنيل "جائزة الشجاعة".. ما قصته؟

تم النشر في: 2019-11-17 11:58:39

رشّحت مدينة هيلدس هايم في ألمانيا اللاجئ السوري هادي إسماعيل لجائزة الشجاعة “معا ضد الجريمة” (XY )، لإنقاذه حياة امرأة حاول زوجها قتلها حسب التلفزيون الألماني ZDF.

وعرض التلفزيون الألماني مقابلة مع هادي، الذي أدى مشهدا تمثيليا أيضا تم عرضه على الشاشة، وقال هادي إنه جاء إلى ألمانيا هربا من الحرب في سوريا عام 2016 وبينما كان يستقل حافلة للنقل الداخلي، وإذ بالحافلة تتوقف فجأة، وظن أن هناك حادث وعندما ترجل من الحافلة شاهد رجلا يقوم بطعن زوجته.

وبينما أصاب الهلع الناس في الشارع دون أي محاولة لإنقاذ المرأة، فخاطر بحياته وانطلق مسرعا نحو المعتدي وركله، لينهض المهاجم ويحاول طعن هادي الذي ابتعد قليلا عنه، ثم عاود المجرم محاولا طعن زوجته من جديد ، فما كان من هادي إلا أن كرر المحاولة وقام بركله مجددا ليقوم بعدها المهاجم بالهرب، وفي هذه الأثناء اتصل أحد ركاب الحافلة بالشرطة والإسعاف الذين قدموا على الفور.

وبحسب الفيديو ذكر هادي أن المرأة كانت تعاني من إصابات خطرة ثم نقلت إلى المشفى حيث أجريت لها العمليات اللازمة ليتم إنقاذها بفضل الشاب السوري.

وبناء على ماقام به اللاجئ السوري هادي إسماعيل الذي وصفه الألمان بالبطل، فقد تم ترشيحه لجائزة الشجاعة التي تكرم من يقومون بأعمال مدنية للحفاظ على السلم الأهلي وتبلغ قيمة الجائزة إلى جانب قيمتها الرمزية والمعنوية عشرة ألاف يورو.

لمتابعة أخبارنا على التلغرام اضغط

https://t.me/hashtagsy