بسبب تراجع الانتاج .. إعفاء مدير معمل أحذية السويداء

تم النشر في: 2019-12-17 11:33:48

جاء قرار إعفاء مدير معمل الأحذية في السويداء من الإدارة العامة في دمشق جراء الانتكاسة الإنتاجية التي مني بها المعمل خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة.

وبيّن رئيس مكتب الصناعات الخفيفة باتحاد عمال السويداء ثائر عزام لـ"الوطن" أن عزل المدير الذي تم تعيينه مؤخراً من مهامه يعود لمجموعة من الأسباب أولها وجود أخطاء مرتكبة في الإنتاج ألحقت سوءاً بالمنتج, إضافة لانخفاض كمية الإنتاج الموضوعة في الخطة والتي وصلت إلى إنتاج 200 زوج في اليوم بعد أن كانت سابقاً 500 زوج في اليوم، فضلاً عن انخفاض الإنتاج مقارنة بإنتاج معمل مصياف الذي أنتج ضعف الكمية المنتجة بمعمل أحذية السويداء.

مضيفاً: وعدم نظافة صالة الإنتاج وعدم التوزيع الصحيح للآلات عدا ذلك انعدام روح فريق العمل بين مدير المعمل ورؤساء الدوائر ما انعكس سلباً على أداء العمال داخل المعمل.

وأكد عزام أن ما جرى تداوله حول أخذ ماكينات من المعمل بما ينعكس على العملية الإنتاجية غير صحيح، منوهاً بأن ما أثير حول تلك الماكينات إنما جاء بسبب قيام البعض باستغلال الكتب الرسمية الموجودة سابقاً بنقل ماكينات إلى معمل النبك لتشغيل خط جزئي ضمنه لربط إعفاء المدير بقضية النقل.

وأوضح أن الإدارة العامة قامت بطلب ماكينات من الفائض لدى معمل أحذية السويداء والتي لا تدخل في العملية الإنتاجية وذلك بهدف إحداث خط جزئي في معمل أحذية النبك وهذه الماكينات هي عبارة عن ماكينة خياطة وماكينة تثقيب فقط.