ريال مدريد يتصدر على حساب برشلونة خارج الملاعب!!

تم النشر في: 2019-12-30 17:10:39

جاء ريال مدريد الإسباني في مقدمة أندية كرة القدم الأكثر متابعة عبر شبكات التواصل الاجتماعي، وفقا للتقرير السنوي الصادر عن موقع 'Sporting Intelligence' المتخصص.

ويحظى النادي الملكي بأكثر من 223 مليون متابع عبر مواقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) و(تويتر) و(إنستجرام)، وفقا للدراسة التي أجراها الموقع في تشرين الثاني الماضي، كما أنه الأكثر متابعة في كل من هذه المواقع على حدة.

وفي المركز الثاني جاء برشلونة بما يزيد عن 213 مليون متابع على الشبكات الثلاثة المشار إليها، بواقع 10 ملايين أقل عن غريمه الأزلي ريال مدريد.

وتعد هيمنة قطبي كرة القدم الإسبانية ساحقة، حيث جاء مانشستر يونايتد وتشيلسي من البريميير ليج في المركزين الثالث والرابع على الترتيب، ولا يصل عدد متابعيهما مجتمعين لذلك الذي يحظى به البلاوجرانا صاحب المركز الثاني، إذ يحظى الأول بما يقرب من 126 مليون متابع يليه "البلوز" بعدد يزيد بقليل عن 81 مليون.

أما يوفنتوس الإيطالي فجاء في المركز الخامس بأكثر من 80 مليون متابع على مواقع التواصل الثلاثة، لتكتمل قائمة العشر الأوائل ببايرن ميونخ الألماني وباريس سان جيرمان الفرنسي وليفربول وآرسنال ومانشستر سيتي، على الترتيب.

وبذلك، طغى الدوري الإنجليزي الممتاز على المراكز العشرة الأولى بإجمالي 5 أندية مقابل 2 من الليجا وواحد من كل من السيري آ والبوندسيلجا والليج آ.