"STEEM" مادة تجريبية جديدة تضاف للمنهاج السوري بدءاً من العام القادم

تم النشر في: 2020-01-08 15:09:51

تعمل وزارة التربية خلال الفترة القادمة على إضافة مادة جديدة للمنهاج السوري تحت اسم " STEEM" بدءً من الصف الأول وحتى الثالث الثانوي.

هاشتاغ سوريا – ليلاس العجلوني


وأوضح معاون وزير التربية دارم طباع لـ"هاشتاغ سوريا" أن المادة هي تطبيق عملي لعدد من المواد (العلوم والرياضيات والمعلوماتية) بالإضافة لمادة الفن (التصميم)، لتمكين الطالب على استخدام المعلومات النظرية الموجودة في المواد بشكل عملي.

وبين طباع أن المادة هي ليست بجديدة على المنهاج انما التطبيق العملي هو الجديد، حيث ستأخذ من المواد النظرية التي كانت تعطى ساعة من كل مادة للتطبيق العملي.

وأشار طباع إلى أنه سيتم إعداد منهاج لهذه المادة، ومن ثم سيتم تدريب المعلمين عليها وتجريبها بعدد قليل من المدارس العام القادم، منوهاً أنه عند استكمال الكفاءات القادرة على تعليم المادة سيتم تعميمها على كافة المراحل والمدارس.

وأضاف طباع أن الهدف من المادة أن يصبح الطالب قادر على استخدام العلوم النظرية في تطبيقات عملية مفيدة له وللمجتمع وبالتالي خلق مجال للإبداع والتفاعل وهو الأمر الذي طمحت له المناهج الجديدة.

وأوضح طباع أن أسلوب امتحانات هذه المادة سيكون عملي ونظري في آن واحد، لكن الاعتماد سيكون أكبر على أداء الطلاب ومدى فهمه أكثر من حفظه.

يذكر أن اسم المادة مأخوذ من أوائل الأحرف الإنكليزي للمواد الأربعة الداخلة ضمنها.