بدء العمل بنظام وقف إطلاق النار في إدلب

تم النشر في: 2020-01-09 21:50:27

 أعلن رئيس مركز المصالحة الروسي في سوريا، اللواء يوري بورينكوف، بدء العمل بنظام وقف إطلاق النار في منطقة خفض التصعيد في إدلب ابتداء من الساعة 14:00 من اليوم الخميس.

وقال بورينكوف في إحاطة: "وفقا للاتفاقيات التي تم التوصل إليها مع الجانب التركي، تم العمل بنظام وقف إطلاق النار في منطقة خفض التصعيد في إدلب بدءا من الساعة 14:00 من يوم 9 كانون الثاني الجاري".

ودعا المركز الروسي للمصالحة قادة التشكيلات المسلحة إلى التخلي عن الاستفزازات والانضمام إلى عملية التسوية السلمية في المناطق الخاضعة لسيطرتهم.

يذكر أن أنقرة طلبت من موسكو العمل على وقف إطلاق النار في إدلب، كما أشار إلى أن روسيا أكدت للوفد التركي الذي زار موسكو مؤخرا، أنها ستبذل جهدا من أجل وقف القتال في إدلب.

وحسب "سبوتنيك" خاضت وحدات من الجيش السوري في ريف إدلب أمس =اشتباكات عنيفة مع المجموعات المسلحة على محور بلدة سمكة وبرسا بريف إدلب الجنوبي الشرقي، بعدما حاولت المجموعات المسلحة إحداث خرق على هذا المحور.

حيث أحبطت وحدات الجيش السوري هجوما عنيفا للمجموعات الإرهابية التي عملت على استهداف مواقع الجيش على محور "سمكة" و"برسا" بالقذائف الصاروخية قبل شنها هجوماً برياً عنيفاً باتجاه مواقع الجيش السوري الذي تمكن من استيعاب موجة الهجوم، ويتم حاليا التعامل مع المجموعات المسلحة المهاجمة على المحور المذكور.