بقيمة 370 مليون درهم.. تدشين "مصنع للسيارات" في دبي

تم النشر في: 2020-01-15 14:06:10

وضع الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس سلطة واحة دبي للسيليكون، حجر الأساس للمقر الرئيس لمصنع شركة «دبليو موتورز» لصناعة السيارات، الذي يقام بكلفة تصل إلى 370 مليون درهم، على مساحة 120 ألف قدم مربعة، فيما ستصل الطاقة الإنتاجية للمصنع إلى 200 سيارة سنوياً.

وأفادت «دبليو موتورز» بأن من المقرر افتتاح المصنع الجديد، بداية تشرين الأول المقبل، مشيرة إلى أن المصنع سيوفر في أول عامين 150 وظيفة، بينما من المخطط إتاحة 520 وظيفة خلال الأعوام الخمسة المقبلة.

وبحسب ما أفادت صحيفة البيان، قال الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، إن «مدينة دبي مستمرة بتعزيز مكانتها الريادية كمختبر عالمي مفتوح لأحدث تطبيقات التكنولوجيا»، مشيراً إلى أن «الإمارة تجذب الاستثمارات الأجنبية بشكل مباشر، وشركات التكنولوجيا العالمية والشركات الناشئة الواعدة، ورواد الأعمال من جميع أنحاء العالم».

بدوره، قال نائب الرئيس والرئيس التنفيذي لسلطة واحة دبي للسيليكون، محمد الزرعوني، إن «مصنع السيارات الذي تم إطلاقه في الواحة، يعد الأول من نوعه بالدولة والمنطقة، كما أنه يواكب خطط سلطة الواحة في استقطاب استثمارات الصناعات النوعية التي ترتبط بالقطاعات التقنية في مختلف المجالات»، مشيرا إلى أن «الإعداد لاستقطاب أربعة مصانع جديدة تعمل في قطاعات تكنولوجية مختلفة للواحة خلال الفترة المقبلة، عقب إنجاز الدراسات لإقامة استثماراتها في المنطقة».

من جهته، قال المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «دبليو موتورز»، رالف دباس، إن «إجمالي استثمارات مصنع الشركة في منطقة واحة دبي للسيليكون سيبلغ 370 مليون درهم، فيما ستصل الطاقة الإنتاجية للمصنع إلى 200 سيارة سنوياً»، لافتا إلى أن «المصنع سيقام على مساحة 120 ألف قدم مربعة».

وأضاف دباس أن «من المقرر افتتاح المصنع بداية تشرين الأول المقبل، قبيل انطلاق معرض (إكسبو 2020 دبي)»، مشيراً إلى أن «المصنع سيوفر أول عامين 150 وظيفة، فيما من المخطط إتاحة 520 وظيفة خلال الأعوام الخمسة المقبلة».