قريباً.. دفع الفواتير إلكترونياً

تم النشر في: 2020-01-17 11:36:19

أعلنت اللجنة التوجيهية العليا للحكومة الإلكترونية، عن الخطوات التنفيذية التي تم إنجازها في مجال إطلاق خدمات دفع الفواتير الكترونياً في عدد من المؤسسات خلال الربع الأول من العام الجاري بهدف تبسيط الخدمات المقدمة للمواطنين، وتم الطلب من المصرف المركزي والشركة السورية للمدفوعات الإلكترونية استكمال الربط مع الجهات الحكومية ذات العلاقة لإطلاق الخدمة في الوقت المحدد.

ووفقاً لما تم الاتفاق عليه مع رئيس مجلس الوزراء عماد خميس سيتم وضع خارطة متكاملة لتنفيذ برنامج البيانات المفتوحة الذي من شأنه تعزيز مشاركة المواطنين في اتخاذ القرارات وتصويبها وتحقيق الشفافية ودعم جهود مكافحة الفساد وتأمين عامل جذب للاستثمارات وخصوصاً في المشاريع المتوسطة والصغيرة.

وطلبت اللجنة من كل الجهات العامة حسبما ذكرت "تشرين" استكمال تحديث بياناتها على البوابة المصغرة للحكومة الإلكترونية تمهيداً لإطلاقها منتصف الشهر القادم واعتماد أشخاص مختصين في كل وزارة وإجراء الدورات التدريبية اللازمة لهم في هذا المجال.

وتم تشكيل فريق عمل من وزارات الاتصالات والتنمية الإدارية والتعليم العالي والبحث العلمي وهيئة التخطيط والتعاون الدولي ومركز البحوث والدراسات العلمية وممثلين عن القطاع الخاص لإعداد سياسة وطنية للمحتوى الرقمي في سورية.