مصرف سورية المركزي يغلق 14 مؤسسة صرافة والعمل جار لضبط المزيد من المخالفين..

تم النشر في: 2020-01-21 14:51:40

استغلت العديد من شركات الصرافة أو الحولات الداخلية خلال الفترة الأخيرة التغطية القانونية والترخيص الممنوح لها لتزاول أعمال بعيدة عن هذا الترخيص ومسيئة للاقتصاد السوري بشكل مباشر، منها العمل بالحوالات الخارجية غير المرخصة في سوق سوداء ساهمت في إضعاف الليرة السورية والاقتصاد السوري عموماً، وكان لابد من وضع حد لتمادي تلك الشركات.

هاشتاغ سوريا - خاص

في السياق أصدر مصرف سورية المركزي قرارات بإغلاق 14 مؤسسة صرافة لم تؤدي الدور المطلوب منها خلال الفترة السابقة في دعم استقرار الليرة السورية، وتضمنت قرارات الإغلاق حرمان هذه المؤسسات من ممارسة نشاطها لغاية 30/04/2020، ويأتي هذا الإجراء نتيجة حرص المصرف على ضبط السوق ومنع التلاعب بسعر الصرف.

وتجدر الإشارة إلى أن المصرف المركزي بصدد إعادة النظر بالجدوى الاقتصادية وبفعالية استمرار مؤسسات الصرافة كافة بناءً على الدور المناط بكل منها في دعم الاقتصاد الوطني والتعاملات المالية وتعزيز الثقة بالليرة السورية.

والمكاتب المغلقة حاليا هي لـ، شركة أبو عيون السود، شركة المتحدة، شركة النضال، شركة زمزم، شركة شام، شركة أيوب، شركة دهب، شركة عرنوس، شركة الثقة، شركة الشعار، شركة زياد حسين، شركة نادر مكتبي، شركة باهام وشامي، شركة حجازي وسمان وبارودي.

وتعمل الجهات المختصة في الدولة منذ فترة على ضبط السوق ومحاربة العمل غير المشرع بالعملات الأجنبية وبناء على متابعتها تم توقيف عشرات الاشخاص والعديد من شركات الحوالات لإساءتهم العمل بالترخيص الممنوح لهم وهو تحويل الأموال داخليا وبالعملة السورية فقط.