وعود متعددة في تحسين الكهرباء لم يلمسها المواطن حتى هذه اللحظة!!

تم النشر في: 2020-02-01 16:41:47

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، تحسين الكهرباء في المستقبل القريب، كما وعدهم معاون وزير الكهرباء حيان سلمان، لكنهم لم يلمسوها حتى الآن..!!

وأوضح حيان فيما يخص موضوع الكهرباء لوكالة «سبوتنيك»، بأنهم يعملون على توفير الكهربا لكل متر مربع يعود إلى أرض الوطن، مشيراً إلى أنه كلما تم إصلاح محطة من محطات الكهرباء يعيد الإرهابيون تدميرها.

وأكد سلمان أن الحكومة الآن تعمل على بناء محطات كهرباء جديدة، لتحسين وضع الكهرباء.

وعلل ضعف وزيادة تقنين الكهرباء، بقوله: "تضاعف عدد المشتركين بينما الطاقة هي نفسها، ونحن كنا قبل الحرب ننتج ما يساوي 8000 ميغاواط، ووصلت إلى حدود 700 ميغاواط، والإرهاب استهدف البنى التحتية من كهرباء وماء ونفط وغاز بالإضافة إلى الحصار،  فكنا ننتج 385 ألف برميل نفط أصبحنا الآن في أحسن الأحوال ننتج 24 ألف برميل، وقد حاصرتنا دول الجوار ومنعت عنا كل شيء، ولكن بفضل تعاون القوى الحليفة استطعنا الانتصار".

وأشار سلمان إلى مصطلح اقتصادي يسمى «إدارة النقصان»، حيث كان احتياط الدولار يبلغ 22مليار، وكان هناك اكتفاء ذاتي، ولكن بسبب الحرب تم خسارة ذلك الاكتفاء، لذلك يجب العمل على إدارة النقصان وليس الوفرة.


كما أعرب عن انسجامه مع المواطن كونه أحدهم، خاتماً حديثه: "أنا أحد المواطنين ونعاني كما يعانون هم، والحكومة منسجمة مع المواطن، والمواطن يقدر هذا الشيء والدليل على ذلك أنه واثق بأن الأمور ستعود على ما كانت عليه قبل 10 سنوات"