التجارة الداخلية تصدر لائحة بأسعار الفروج والبيض لا تمد للواقع بصلة

تم النشر في: 2020-02-13 18:55:57

نشرت مديريتا التجارة الداخلية في دمشق وريفها، نشرة لأسعار الفروج والبيض رقم 10 ،التي تتضمن أسعار الفروج الحي وأجزائه إضافة لأسعار الفروج المشوي والبروستد

وحسب أسعار النشرتين، فقد وصل سعر كيلو الفروج الحي إلى 1300 ليرة، والمذبوح والمنظف إلى 1850 ليرة، وبلغ سعر كيلو الشرحات 2800 ليرة، وسعر كيلو الجوانح إلى 1300 ليرة، ووصل سعر كيلو الشاورما إلى 5 آلاف ليرة.

ونسبة إلى أسعار السوق، فقد وصل سعر كيلوغرام الفروج الحي 1500 ليرة، والوردة 2000 ،بينما تجاوز كيلوغرام الشرحات 3 آلاف ليرة ذ، وتجاوزت أسعار المشوي سعر أربعة آلاف وناهز البروستد سعر 4500 ليرة على حين أختصر بعض المطاعم من مكملات الفروج مثل تصغير علبة الثوم، وإلغاء كيس المخلل وتقاضي مبالغ إضافية لقاءها أو لقاء رغيف الخبز.

صرّح رئيس دائرة الأسعار في مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بريف دمشق جميل حمدان، أن ارتفاع أسعار الفروج يعود لارتفاع أسعار الخلطة العلفية للصوص حتى يصبح فروجا خلال فترة تربيته التي تمتد لـ45 يوماً حسبما نقلت صحيفة الوطن.
 
ويرى حمدان أن ارتفاع تكاليف التربية يضاف له خروج العديد من المداجن من الخدمة بسبب خسارتها في الفترة الماضية ما يؤدي أيضاً لقلة العرض، منوهاً بأن أسعار الفروج المشوي والبروستد ترتفع بحكم ارتفاع سعر الفروج الحي مشيراً إلى أن الفروج بعد ذبحه وتنظيفه يخسر 30 بالمئة من وزنه.