فوائد المكسرات للصحة

تم النشر في: 2020-03-05 14:57:09

 تحمل المكسرات الكثير من العناصر المغذية والمهمة في النظام الغذائي المتكامل.


1- حماية من أمراض القلب

القلب من أهم الأعضاء في الجسد والحفاظ على صحته يساعد في الوقاية من العديد من المشاكل، حيث تساعد المكسرات في حماية الأوعية الدموية من الانسداد.

2- المكسرات مضادات حيوية طبيعية

تتحكم مضادات الأكسدة بالجذور الحرة (جزئيات غير مستقرة لها تأثير ضار على الخلايا الحية)، التي تلعب دوراً مهماً في تعزيز المناعة إلا أن ازديادها يسبب تلف الخلايا والإجهاد التأكسدي (اختلال التوازن بين عوامل الأكسدة والعوامل المضادة للأكسدة)

الكولسترول السيء في الدم

يوجد الكولسترول بشكل طبيعي في الجسم ولكن قد يرتفع مستواه بسبب بعض الأطعمة مما يؤدي إلى انسداد الأوعية الدموية، تحتوي المكسرات على نسبة عالية من البروتين والدهون غير المشبعة

4- يقلل تناول المكسرات من خطر الإصابة بالالتهابات

أثبتت دراسات أن تناول المكسرات يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بالالتهابات التي تسبب العديد من الأمراض المزمنة، حيث صرح الدكتور يينغ باو (Ying Bao) (أستاذ في كلية الطب في جامعة هارفرد) أن المكسرات تحتوي على مواد مضادة للأكسدة.

5- يساعد تناول المكسرات على الوقاية من الإصابة بالسرطان

أثبتت الدراسة أن تناول حفنة من المكسرات يومياً يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بالسرطان بنسبة 15%، وقد صرح الباحثون أن: "تناول المكسرات يومياً وخاصة البندق والجوز تقي من الإصابة بالسرطان لاحتوائها على نسبة عالية من مضادات الأكسدة.

7- يساهم تناول المكسرات في خسارة الوزن

حيث تحتوي على دهون غير مشبعة وتساعد في التخلص من الدهون في منطقة البطن، كما تحتوي على المغذيات الضرورية للجسم كالبوتاسيوم، كذلك الزنك والحديد والألياف.