كوميديا الخبز الذكي السوداء.. 9 معتمدين لتوزيع 16 ألف ربطة والجهاز لا يقرأ إلا ألف بطاقة!

تم النشر في: 2020-04-11 15:52:48

أكد رئيس مجلس بلدة تجمع جديدة عرطوز الفضل عمار العلي عدم كفاية الأجهزة التي وزعتها شركة تكامل على المعتمدين بالتجمع، مبيناً أن عدد الأجهزة الموزعة ١٣ جهازاً فقط موزعة بين ٤ للمخابز العاملة بالتجمع و٩ للمعتمدين.

وأشار العلي الى وجود ثلاثة مخابز بالتجمع أحدها احتياطي واثنان للقطاع الخاص والإنتاج اليومي نحو١٦ ألف ربطة، مضيفاً إن الأجهزة التي بحوزة المعتمدين لا تقرأ سوى ألف بطاقة وبالتالي سيبقى هناك نحو٧ آلاف بطاقة من دون قراءة وهذه مشكلة تواجه المعتمدين في توزيع مادة الخبز.

وطالب رئيس مجلس البلدة الجهات المعنية بسرعة معالجة الموضوع وزيادة عدد الأجهزة أو فتح القراءة للجهاز حيث يكون الرقم مفتوحاً ويغطي كافة العوائل بالتجمع، مشدداً على أن عملية توزيع الخبز قبل استخدام البطاقة الذكية كانت تسير بشكل جيد وعملية التوزيع تتم عبر ٥٢ معتمداً كانوا يغطون جميع الأحياء وبمعدل ربطة لكل عائلة، أما اليوم فانحصر التوزيع ب ٩ معتمدين الأمر الذي سيشكل ازدحاما عليهم.

وحول الحالات الخاصة من الذين لا يحملون بطاقة ذكية أجاب العلي بأنه من المفترص أن يستلم رئيس الوحدة الإدارية بطاقة ماستر لتوزيع المادة على العزاب وغيرهم ممن لا يملكون البطاقة ولكن حتى تاريخه لم تقم شركة تكامل بتسليم البطاقة لتجمعات النازحين على حين تم تسليمها لرؤساء الوحدات الإدارية بريف دمشق.

الجدير ذكره أن هناك شكاوى من المواطنين حول قيام بعض المعتمدين من طلب البطاقة الذكية وإبقائها معه بشكل دائم لتسهيل عملية التوزيع ولكن هذا الأمر رفضه أبناء التجمعات لكون البطاقة أصبحت أساسية في تأمين مواد أساسية كالمواد المدعومة والغاز والمازوت للتدفئة.