من أشهر الأكلات الفلسطينة...إليكِ طريقة مسخن الدجاج

تم النشر في: 2020-04-18 07:49:40

يُعد المسخن من الأكلات الشعبية المشهورة في بلاد الشام وخاصةً في فلسطين والأردن، ويشتهر أهالي القرى الفلسطينية (الفلاحون) بإعداد هذه الأكلة، بحيث يتم إعداده باستخدام الخبز العربي أو ما يُعرف بخبز الطابون وزيت الزيتون والسماق، وهو من المأكولات المطلوبة والمحببة لدى الجميع.

مسخن الدجاج الفلسطيني المكونات دجاجتان مقطعتان إلى أنصاف. ستة أرغفة من الخبز العربي (الطابون). تسع بصلات مقشرة. كوب واحد من مطحون السماق. كوب وربع من زيت الزيتون. فلفل أسود (حسب الرغبة). رشة صغيرة من مسحوق القرفة الناعمة. كمية مناسبة من الملح (حسب الرغبة). طريقة التحضير

أحضري قدراً وضعيه على النار، ثم ضعي فيه الدجاج وكمية مناسبة من الماء حتى تغمره. اتركي الدجاج على النار كي ينضج، وبعد أن ينضج ارفعيه عن النار واتركيه ليبرد ثم قومي بتفتيته. افرمي البصل إلى جوانح وضعيه في قدرٍ على النار، ثم أضيفي إليه نصف كوب من زيت الزيتون وقلبيه بالملعقة كي يذبل. أضيفي السماق والدجاج المفتت إلى البصل وقلبيه حتى يُقلى الدجاج جيداً، بعد ذلك أضيفي إليه الملح والتوابل الأخرى، واستمري في التقليب لمدة خمس دقائق بعد ذلك ارفعيه عن النار واتركيه جانباً. قسمي خبز الشراك إلى أربعة أقسام، ثم احشي كل قسم بملعقتين من الحشوة، واحرصي على دهن الخبز بزيت الزيتون بشكلٍ دائم، ثم لفي قطع الخبز بحيث تصبح بشكل القمع واقفليها من الأسفل. أحضري صينية ثم ادهنيها بزيت الزيتون، بعد ذلك أحضري لفائف المسخن وصفيها في الصينية. أدخلي الصينية إلى الفرن واتركيها حتى يتحمر سطح اللفائف. أخرجي الصينية من الفرن، وقدمي الوجبة ساخنة.