أشهر الحلويات الخليجية...قدرة قادر بالفانييلا

تم النشر في: 2020-04-18 07:56:56

قُدرة قادر هي نوعٌ من الحَلويّات التي تعود في أصولها إلى المطبخ الخليجي؛ حيث تتكوّن من طبقتين، طَبقة من الكريم كراميل، وطبقة أخرى من الكيكة الإسفنجيّة، ولها عدّة نكهات كنكهة الشوكولاتة والفانيلا. إعداد قدرة القادر بالفانيلا.

المكونات كوب من السكر. طبقة الكريم الكراميل ثلاث بيضات. رشة من الملح. ثلاثة أكواب من حليب البودرة. ثلاثة أكواب من الماء. مِلعقة صغيرة من بشر الليمون. ملعقة كبيرة من عصير الليمون. ملعقة صغيرة من الفانيليا. طبقة الكيكة بالفانيلا كوب وربع من الطحين. كوب من السكّر. نصف كوب من الزّيت. بيضتان. رشة من الملح. ملعقة صغيرة من الفانيليا. نصف كوب من الحليب السائل. ثلاث ملاعق صغيرة من البيكنج باودر.

طريقة التحضير نضع السكّر فى صينية الكيك، ونتركه على النار حتى يذوب ويُصبح مثل الكراميل، مع الانتباه إليه جيّداً حتّى لا يَحترق. نَخلط البيض مع الفانيلا، وحليب البودرة، والماء، والسكر، وعصير وبرش الليمون في وعاء، ثمّ نسكب الخليط على الكراميل في الصينيّة. نَخلط مُكوّنات الكيك بخفق السكر مع الزيت أولاً، ثمّ نُضيف بيضة تلو الأخرى، ثمّ الفانيلا، ونستمرّ بالخفق. نُضيف الكاكاو بعد نخله، ثمّ نضيف البيكينج باودر للطحين، ثمّ الحليب السائل، ونستمرّ بالخفق لمدّة خمس دقائق. نضع خليط الكيك على خليط الكريم كراميل، ونَخبزه في حمّام مائي. نَضع الصينيّة في الفرن ساعة تقريباً على درجة حرارة 180 سيليزيّة. بعد التأكد من نضوج الكيكة نضعها في الثلاجة مدة أربع ساعات على الأقل ثمّ نَقلبها في طَبق التّقديم.