كيف تحصلين على بطاطا مقرمشة

تم النشر في: 2020-04-20 12:32:53

 

هي نبات من الفصيلة الباذنجانية، وهي من أكثر الخضراوات انتشاراً في العالم. للبطاطس قيمة غذائية كبيرة وأضرار صحية كذلك. يتم طبخ البطاطس بأشكال مختلفة فمنها البطاطا المقلية ومنها البطاطا المشوية، ومنها المسلوقة المفيدة لتخفيف الوزن. بطاطس مقرمشة بالصلصة.

المكونات

ثلاث حبات من البطاطا. ملعقة صغيرة من الكركم. ملعقة كبيرة من الكزبرة الطازجة مفرومة ناعم. كوب من الطحين. ملعقتان من البابريكا الحلوة. ملعقة صغيرة من الملح. ملعقة من الباكنج باودر. زيت مازولا للقلي. الصلصة ربع كوب من الكاتشب. ثلاثة أرباع الكوب من المايونييز. ملعقة كبيرة من عصير الليمون. نصف ملعقة صغبرة من الثوم. ملعقة كبيرة من صلصة الماسترد. ملعقة كبيرة من عصير الليمون. نصف ملعقة صغيرة من الملح.

طريقة التحضير

نقشر البطاطاس لقطع رفيعة جداً، ( يمكنك إزالة القشرة أو الاحتفاظ بها، فلك حرية الاختيار). نضع الطحين مع الكزبرة والكركم، والفلفل، والملح، والبابريكا، والباكنج باودر في وعاء عميق، نقلب كل المكونات جيداً. نضع أصابع البطاطس في الوعاء، ونقلبها بالبهارات والطحين، ثم نضع القليل من الماء حتى يتم التصاق الطحين بالبطاطا تماماً. نضع في مقلاة خاصة بالقلي كمية مناسبة من زيت مازولا، ونضع الزيت على النار حتى يسخن جيداً لكن ليس لدرجة الغليان. نضع البطاطس في الزيت دون تحريك، حيث ستنفصل عندما تنضج تماماً، فنتركها حتى يتكون لدينا لون ذهبي. نخرج البطاطس من النار بعدما تصبح جاهزة وذهبية اللون، ونضعها في صينية على ورق النشاف ليتم امتصاص الزيت الزائد. نقدم أصابع البطاطس مع الصلصة التي خلطناها، ( وهي عبارة عن وضع المايونييز، والكاتشاب، مع الليمون، والثوم، والملح وتقليبهم كلهم مع بعضهم حتى نحصل على صلصة ناعمة وجميلة اللون