إليك طريقة شوربة البصل بفوائدها الغنية

تم النشر في: 2020-04-22 04:08:15

هو أحد الخضروات التي تنمو تحت الأرض، وينتمي إلى الفصيلة الثوميّة، ويتميّز برائحته القويّة والنفّاثة بسبب احتوائه على مواد كبريتيّة طيّارة، كما أنّه يتوافر باللونين الأبيض والأحمر، ويمكن الحصول عليه معلّباً أو طازجاً أو مجفّفاً أو مجمّداً. عُرف البصل منذ آلاف السنين، وكان يستخدم لعلاج حالات الإنفلونزا ونزلات البرد، كما أنّه يحتوي على مركّبات تمنع الإصابة بهشاشة العظام والسرطان، ويحافظ على مستوى الكولسترول في الدم.

 

شوربة البصل الفرنسيّة

المكوّنات

ثلاث ملاعق كبيرة من الدقيق الأبيض. أربع حبات من البصل المفروم بشكل ناعم. نصف كوب من الجبن المازوريلا المبروش. أربعة أكواب من مرق اللحم. خمس وعشرون غراماً من الزبدة. رغيف من الخبز الفرنسي الباغيت المقطّع إلى شرائح. ملعقتان صغيرتان من الملح. نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود.

طريقة التحضير

نضع الزبدة على النار، ونضيف لها البصل ونتركه حتّى يذبل ويصبح لونه شفّافاً. نضيف الدقيق ونقلّب المكوّنات مع بعضها. نضيف كميّة المرق بالتدريج مع الخلط المستمر، ونتركها على النار لمدّة عشر دقائق حتى تصبح سميكةً، ثمّ نضيف الملح والفلفل. نقوم بتحميص الخبز في التوستر أو في الفرن. نحضر أوعيةً صغيرةً حراريّة، ونضع فيها كميّة مناسبة من الخبز المحمّص، ثمّ نرشّ الجبنة المبروشة ونضع الشوربة، ونعاود وضع الخبز ونرشّ الجبنة على السطح. نضعها في الفرن لمدّة عشر دقائق أو حتى تذوب الجبنة، ثمّ نقدّمها.