إليك طريقة عجة البيض بالفرن

تم النشر في: 2020-04-22 04:15:36

عجة البيض أو الأومليت هو خليط من البيض مع العديد من الخضروات التي تتنوّع؛ كالطماطم، والجبنة، والزهرة، وأنواع عديدة لا يمكن حصرها، وتُقدّم العجّة كوجبة عشاءٍ خفيفةٍ، ويُقدّم هذا الطبق مع السّلطة السّريعة، وكميّة هذه الوصفة تكفي قرابة ستّة أشخاصٍ، ويُمكن أن تُقلى بدلاً من وضعها في الفرن في مقلاةٍ متوسّطة الحجم كما يقلى البيض تماماً. عجَّة البيض في الفرن.

المكوّنات

نصف حبّة متوسّطة الحجم من الزّهرة (قرنبيط). عودان من البصل الأخضر المفروم مع أوراقه. نصف كوب من الكزبرة الخضراء المفرومة. أربع ملاعق كبيرة من الدّقيق. ملعقتان صغيرتان من الملح. ربع ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود. ملعقة صغيرة من الكمّون المطحون. ربع ملعقة صغيرة من الكزبرة المطحونة. ملعقة صغيرة بيكنج باودر. أربع بيضات مخفوقة قليلاً. ثلاث إلى أربع ملاعق كبيرة من السّمنة المذابة.

طريقة التّحضير

سخّني الفرن على درجة حرارة تبلغ مئتي درجة مئوية. ثبّتي الرّفّ الشّبكي الأوسط في الفرن، وجهّزي أطباق فرن صغيرة الحجم، وادهني الأطباق بقليلٍ من الدّهن أو السّمن أو الزّيت، ثم اتركيها جانباً حتى يأتي وقت استخدامها. قطعي الزّهرة إلى قطعٍ صغيرة وضعيها جانباً، ثم أحضري قدراً متوسّط الحجم، وضعي فيه ثلاث إلى أربعة أكواب من الماء، وملعقة من الكمّون، وملعقة صغيرة من الملح. دعي الماء يغلي على نار قويّة، ثمّ أضيفي له الزّهرة ودعيها تُطهى بضع دقائق حتى تنضج وتصبح ليّنة. صفّي الزهرة من الماء وضعيها في طبقٍ عميقٍ، وقسّميها إلى قطعٍ صغيرة، ثمّ أضيفي البصل الأخضر، والكزبة الخضراء، والملح، والدّقيق، والفلفل، والكمّون، والكزبرة، والبيكنج باودر، والبيض المخفوق، وقلّبي المكوّنات بهدوء إلى أن تختلط المكوّنات جيّداً مع بعضها البعض. ضعي قرابة ملعقة صغيرة من السّمن المُذاب على سطح كلّ طبق من الأطباق المُختارة، وأدخلي خليط العجّة في الفرن، ستحتاج العجّة في الفرن إلى قرابة اثنتي عشرة دقيقة لتنضج ويتماسك البيض. قدّمي العجّة ساخنةً مع بعض شرائح البندورة والمخلّل.